وزير الإسكان يعلن طرح أراض ووحدات سكنية جديدة بعدد من المحافظات

الأحد، 03 ديسمبر 2017 11:17 ص
وزير الإسكان يعلن طرح أراض ووحدات سكنية جديدة بعدد من المحافظات
الاسكان الاجتماعي
منال العيسوي

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بسرعة التنسيق مع مسئولي صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، لطرح وحدات الإسكان الاجتماعي للحجز بمدينتي غرب قنا، وغرب أسيوط "ناصر"، خاصة بعد أن تم الإعلان عن فتح باب الحجز لمشروع  "سكن مصر" بالمدينتين.

وكلف الوزير خلال اجتماع عقده لمتابعة المشروعات المنفذة بالمدن الجديدة، بسرعة تجهيز عدد كبير من قطع الأراضي لطرحها بنظام القرعة للمواطنين، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تضم القرعة الجديدة، أراضي في مدن الشيخ زايد، والعبور الجديدة، والعاشر من رمضان، والسادات، وامتدادات 6 أكتوبر، وعدد من مدن الصعيد الجديدة.

وطلب الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تكثيف العمل بمنطقة الكورنيش بمدينة العلمين الجديدة، بحيث يتم الانتهاء من نحو 7 كم بالكورنيش، وكذا منطقة المطاعم والكافيهات في الصيف المقبل، بالإضافة إلي البدء في الأبراج الشاطئية.

وأكد وزير الإسكان، أن الوزارة تم تكليفها بإنشاء مدينة بئر العبد الجديدة، بسيناء، وستبدأ هيئة التخطيط العمراني علي الفور أعمال تخطيط المدينة، مشيراً إلي أنه من المقرر أن تضم المدينة منطقة صناعية، وأخرى سكنية، إضافة إلي الخدمات التي يحتاجها سكان المدينة.

وطالب الدكتور مصطفي مدبولي، بسرعة تخطيط منطقتين بمدينة العبور الجديدة لتنفيذ وحدات بمشروعي "سكن مصر" و"دار مصر" بالمدينة.

وكلف وزير الإسكان بسرعة بدء تنفيذ المباني الخدمية بالحي السكني الذى تشرف عليه الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأعلن المهندس عبدالمطلب ممدوح أنه سيتم إسناد الأعمال لشركات المقاولات خلال أيام، كما تم الاتفاق مع عدد من المدارس الخاصة علي أسعار الأراضي بالحي السكني، وسيتم التعاقد معها قربياً لبدء التنفيذ.

فيما أكد المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتنمية وتطوير المدن، أنه تم الإعلان منذ أيام، عن شراء 150 أتوبيساً لتشغيلها بالمدن الجديدة، خاصة بالمدن التي بها كثافة سكانية بالإسكان الاجتماعي، مثل 6 أكتوبر والعاشر من رمضان، وبدر، وتقدمت عدد من الشركات لشراء الكراسات، وشدد وزير الإسكان على أن ملف النقل الجماعي الداخلي والخارجي بالمدن الجديدة أحد أهم الملفات التي تعمل الوزارة حالياً على إنجازها.

 وأشار"ممدوح"، إلى أن هناك نحو 11 ألف فدان بمدينة العبور، ستبدأ خلال أيام 4 شركات أعمال الطرق والمرافق بها، تمهيداً لطرح أراض بها بنظام القرعة، وكذا تنفيذ وحدات "سكن مصر" و"دار مصر".

كما أعلن "ممدوح"،  أنه سيتم تشغيل أحد اتجاهي كوبري جهينة بمدينة 6 أكتوبر خلال 10 أيام، وهو الاتجاه القادم من الطريق الصحراوي لطريق الواحات، ومع بداية العام الجديد سيتم تشغيل الاتجاه الآخر، مشيراً إلى أن كوبري محمد نجيب بمدينة القاهرة الجديدة سيتم تشغيله أيضاً بداية العام.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق