هل تصدق؟.. حفل الأمير هاري على "ماركل" يعزز الاقتصاد البريطاني بـ500 مليون استرليني

الأحد، 03 ديسمبر 2017 11:43 ص
هل تصدق؟.. حفل الأمير هاري على "ماركل" يعزز الاقتصاد البريطاني بـ500 مليون استرليني
الأمير هارى و الممثلة الأمريكية ميجان ماركل

يتوقع الخبراء أن حفل زفاف الأمير هاري على الممثلة الأمريكية ميجان ماركل، في مايو المقبل، سيعزز الاقتصاد البريطاني بما يزيد على 500 مليون جنيه استرليني.

وذكر الخبراء، وفق ما نقلته صحيفة اكسبريس البريطانية اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن يتوجه الآلاف من الزوار إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم الزواج فى كنيسة سانت جورج فى وندسور، فى حين سيشاهد ملايين حفل الزفاف على التلفزيون.

وتتوقع مؤسسة "براند فاينانس" زيادة كبيرة فى معدلات السياحة، بالإضافة إلى مبيعات التذكارات الملكية وتدفق الإنفاق فى المتاجر والبارات والمطاعم البريطانية خلال مراسم الزفاف.

وقال المدير التنفيذى للمؤسسة ديفيد هاى "إنه فى عام 2012 قدرنا احتفالات اليوبيل الماسى للسياحة بـ390 مليون جنيه استرلينى، بما فى ذلك حجوزات الفنادق ومبيعات البضائع، ومن المتوقع أن يجنى حفل الزفاف الملكى العام المقبل قيمة مماثلة أو أكبر".

وأضاف أن "ميجان ماركل هى ممثلة ناجحة لها شعبية عالمية ولديها علامة تجارية شخصية قوية، ومن المتوقع أن تنضم إلى دوقة كامبريدج لتكون سفيرة عظيمة للملكية والعلامات التجارية البريطانية بشكل عام، خاصة فى الولايات المتحدة الأمريكية وفى كندا حيث عاشت مؤخرا"، فقد بيعت حقيبة يد حملتها ميجان بـ495 جنيه استرلينى فى خطوبتها الرسمية فى نوتنجهام بسرعة خاطفة اونلاين على موقع مصممها ستراثبيرى.

جدير بالذكر أنه عندما تزوج الأمير وليام كيت فى عام 2011 شهدت المملكة المتحدة زيادة سنوية قدرها 800 ألف زائر، وعلى الرغم من انخفاض قيمة الجنيه، فإنه من المتوقع أن تزداد الأرقام السياحية أثناء فترة زواج هارى وميجان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة