احذر هذه الأعراض فهي دليل على إصابتك بالفشل الكلوي.. الجفاف وتورم القدمين

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 03:00 ص
احذر هذه الأعراض فهي دليل على إصابتك بالفشل الكلوي.. الجفاف وتورم القدمين
الفشل الكلوي
ياسمين أحمد

الفشل الكلوي من الأمراض التي أصبحت شائعة بشكل ملحوظ ، ومن الممكن اكتشاف المرض مبكرا ، من خلال بعض الأعراض التي يصاب بها المريض ، وهذه الأعراض  حسب ما قدمه موقع "هيلث لاين " هي :
 
1) الجفاف والشعور بالحكة ، كما أن تشقق الجلد ونزيفه ، كلها من الأعراض التي قد تنذر بإصابتك بالفشل الكلوي ، لأن الكلى لا تعمل بشكل صحيح ، فالأشخاص المصابين بأمراض الكلى ، يعانون دائما من الجفاف ، وهو ما يؤثر على الجلد و الغدد الدهنية المسؤولة عن حمايته .
 
2) عندما يعاني الشخص من الفشل الكلوي ، يكون الجسد غير قادر على التخلص من الفضلات الضارة ، مما يجعله يشعر بالامتلاء ، الذي يظهر في شكل سوء تغذية أو اضطرابات في الأكل .
 
3) تورم القدمين ، والسبب وراء ذلك هو تعطل وظائف الكلى ، مثل التخلص من الماء الزائد في الجسم الذي يؤدي احتباسه إلى زيادة كمية الدم بالجسم ، وبالتالي تورم الأطراف .
 
4) يشكو الكثير من المصابين من بأمراض الكلى المزمنة من تشنجات جسدية مؤلمة ، خاصة في الأطراف ، ويقول الخبراء إن هذا يدل على اختلال نسب الأملاح في الدم وتلف الأعصاب المحتمل ، و الناتج عن ضعف الدورة الدموية ، وما تراكم بها من سموم .
 
5) عدم القدرة على التركيز و التذكر ، حتى عند أداء المهام البسيطة ، بالإضافة إلى الدوار المزمن ، ويرجع هذا إلى نقص الأكسجين بسبب تدفق الدم بشكل سيء إلى الدماغ .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق