علاء عابد عن قانون حقوق ذوي القدرات الخاصة: "حدث جلل"

الأحد، 03 ديسمبر 2017 12:40 م
علاء عابد عن قانون حقوق ذوي القدرات الخاصة: "حدث جلل"
علاء عابد
مصطفى النجار

توجه علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، بالشكر للدكتور عبد الهادي القصبي وجميع من تقدموا بمشروعات قوانين مماثلة، وجميع نواب لجنة التضامن الاجتماعي.

وأضاف أثناء مناقشة مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة اليوم في مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال، أن توقيب صدور القانون، مناسب ولكنه متأخر بعض الشيء، لأن الدستور نص في مادته 53 على المساواة بين جميع فئات المجتمع، وأن القانون الجديد أحد قوانين العدالة الاجتماعية.

وأبدى عابد اعتراضه على اسم "ذوي الإعاقة"، وقال إنهم ذوي قدرات متميزة، على حد تعبيره.

وقال إنهم يحققون بطولات وإنجازات أكثر حين يمثلون مصر في الخارج، وأضاف أنه موافق من حيث المبدأ، وتساءل عن مدى إمكانية تطبيقه، مشيرا إلى معوقات عديدة واجهت القانون القديم، ودعا إلى ضرورة وجود ثلاث شخصيات مهمة لتفعيل القانون؛ وزير التعليم ووزير التعليم العالي ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام، لأننا حتى الآن لم نصل إلى المعادلة السليمة لكيفية التعامل مع ذوي القدرات المميزة، على حد تعبيره.

وقال عابد: أول مرة منذ انعقاد المجلس، أرى بين يدي هذا القانون، واصفا إياه بالحدث الجلل، داعيا النواب إلى الحديث عنه في وسائل الإعلام، وأن القانون يمثل المصريين جميعا، مشددا على ضرورة الانحياز لذوي القدرات الخاصة حتى لو كان للحكومة أي اعتراضات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق