صندوق إنقاذ الرياضة المصرية.. فكر في ولادنا الجايين عايزين نكمل المليار

الأحد، 03 ديسمبر 2017 02:23 م
صندوق إنقاذ الرياضة المصرية.. فكر في ولادنا الجايين عايزين نكمل المليار
رامي عبد الحميد يكتب:

أيام قليلة ويعلن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة عن تفاصيل صندوق دعم الرياضة المصرية الذي يعد بمثابة صندوق الإنقاذ للرياضيين والألعاب الجماعية والفردية بعيدا عن كرة القدم التي تأتي لها الأموال على طبق من ذهب.

لعل هذا الصندوق هو قد يكون الهدية الأخيرة من وزير الرياضة لأبناء الأسرة الرياضية قبل تركه الوزارة أواخر العام في ظل الأنباء التي تؤكد على توليه رئاسة أكاديمية الشباب التي سوف تتولى تأهيل وتكوين الشباب عبر رئاسة الجمهورية من أجل منحهم مفاتيح القيادة خلال السنوات القادمة.

خالد عبد العزيز
 

صندوق دعم الرياضة فكرة بدأها عبد العزيز برفقة المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية منذ عدة أشهر وتحمس لها العديد من البنوك ورجال الأعمال والشركات الكبرى المتخصصة في الأوراق المالية من خلال استثمار الأموال لدعم الألعاب والأبطال الرياضيين بالفكر الذي بدأته بريطانيا في التركيز على عدد من اللاعبين المتميزين في مختلف الألعاب لتجهيزهم وإعدادهم من خلال معسكرات وتلبية جميع متطلباتهم من أجل صناعة أبطال أولمبيين قادرين على منافسة الأمريكان والصينيين والروس، هذا الصندوق سوف يكون طوق النجاة بعد إعلان الدولة رفع يدها في مسألة دعم الهيئات الرياضية وحثهم على ضرورة ووجوب الاعتماد على أنفسهم في التسويق والاستثمار في الرياضة خاصة بعدما صدر قانون الرياضة للنور.

عبد العزيز مع هشام حطب
 

لا شك أن هذا الصندوق سوف يساهم في صنع أبطال جديدة امتدادا لأبطال العالم في العديد من الألعاب مثل محمد إيهاب وسارة سمير في رفع الأثقال وهداية ملاك وسيف عيسى في التايكوندو وفريدة عثمان في السباحة وهايدي عادل في الخماسي الحديث وفاطمة عمر وأيه أيمن وإبراهيم حمدتو أبطال البارالمبية وذوي القدرات الخاصة، في ظل اهتمام الدولة والقيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي على تكريم الأبطال في مختلف الألعاب.

هداية ملاك مع السيسى
 

يجب استغلال كل طاقات المجتمع لخدمة هذا الصندوق مثل استغلال شعبية النجوم محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي ومحمد صلاح وحسن شحاتة وأحمد حسن ورامي عاشور نجم الاسكواش. 

وزير الرياضة مع الخطيب
 

الصندوق جمع حتى الآن أكثر من 400 مليون جنيه ومجلس الصندوق يبحث عن الوصول إلي مليار جنيه، ولا شك أن العديد من المؤسسات ساهمت في هذا الصندوق ولعل المؤسسة الأبرز في المشاركة هو اتحاد كرة القدم الذي وضع 10 ملايين جنيه.. علشان نبنيها ونكمل صناعة أبطال الرياضة تحتاج تكاتف جميع المؤسسات العامة والخاصة.. مصر من وراء القصد.

عبد العزيز مع الابطال
 
السيسى مع صلاح

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق