"عربية النواب": اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة إسرائيل سيكون له مردود وتأثيرات سلبية

الأحد، 03 ديسمبر 2017 03:08 م
"عربية النواب": اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة إسرائيل سيكون له مردود وتأثيرات سلبية
سعد الجمال
مصطفى النجار

أكدت لجنة الشئون العربية في مجلس النواب، برئاسة اللواء سعد الجمال، أن الأنباء التي ترددت بشأن اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة إسرائيل سيكون لها مردود وتأثيرات سلبية لا حصر لها على استقرار وأمن منطقة الشرق الأوسط.
 
جاء ذلك في بيان رسمي صادر عن اللجنة، حيث أكد البيان أنه سيتم إدانة هذه الخطوة ورفضها باعتبارها اعترافًا وتكريسًا للاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة ومكافأة المعتدي على عدوانه وتنسف هذه الخطوة كافة قرارات الشرعية الدولية وتعقد الحل السياسي للمشكلة الفلسطينية وتأجيج الصراع المسلح فضلاً عن عودة التوتر والعنف والأعمال العدائية في المنطقة.
 
وقال البيان: هذه الخطوة إذا تمت تؤكد ما نادي به البعض من أن الولايات المتحدة ليست شريكًا نزيهًا في عملية السلام وسينعكس ذلك سلبًا على علاقاتها ومصالحها في المنطقة.
 
وطالبت اللجنة الولايات المتحدة أن تنأى عن اتخاذ هذه الخطوة، وعلى كافة المنظمات الدولية والبرلمانية وعلى رأسها الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي والجمعية الأورومتوسطية والكونجرس الأمريكي والبرلمان العربي، القيام بواجباتهم ومسئولياتهم تجاه حفظ الأمن والسلم الدوليين في منطقة الشرق الأوسط بالاتصال بالمسئولين في الولايات المتحدة لحثهم على عدم اتخاذ هذه الخطوة التي لا تخدم الأمن والاستقرار والسلام والتنمية في الشرق الأوسط.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق