برلماني يشيد بإعفاء مركبات ذوي الاحتياجات الخاصة من جميع الضرائب

الأحد، 03 ديسمبر 2017 05:03 م
برلماني يشيد بإعفاء مركبات ذوي الاحتياجات الخاصة من جميع الضرائب
النائب غريب حسان
عبداللطيف هيبه

وافق النائب غريب حسان، عضو مجلس النواب عن شمال سيناء، على مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، مؤكدًا أن هذا القانون يعمل على حفاظ حقوقهم في المقام الأول.

وناشد "حسان"، في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، مؤسسات الدولة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال توفير فرص عمل في الأماكن المسموح للعمل بها، قائلاً: "لأن هؤلاء لهم حق على الدولة مثل باقي المواطنين"، بالإضافة إلى دور وسائل الإعلام باستضافة كل من لدية موهبة والعمل على تدعيمها.

وأشاد "حسان" بالمادة رقم 13 من قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، بأنها تعفي المركبات المخصصة لاستخدام صاحب الاحتياجات الخاصة من جميع الضرائب، والرسوم بناءً على شهادة الإعاقة الصادرة عن وزارة التضامن الاجتماعي.

من جانبه، قالت النائبة "سوزى ناشد"، إن هذا اليوم يوم تاريخي، مؤكدة أن قانون حقوق ذوي الإعاقة استحقاق دستوري، مضيفة قائلةً: "لدينا من ذوي الإعاقة تحت قبة البرلمان من يمثلون قوة داخل البرلمان وخارج مصر أيضًا، ولا يوجد خارج مصر ما ينص على وجود أعضاء من متحدي الإعاقة داخل البرلمان".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس لمناقشة مشروعات قوانين حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة