وزارة التربية والتعليم تطهر "عِش الدبابير".. اكتشاف موظفين يقومون بالتسهيلات لأصحاب المدارس الخاصة.. شن حملات على المخالفين.. وتحقيقات جارية حول مدرسة "جلوريز"

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 01:00 ص
وزارة التربية والتعليم تطهر "عِش الدبابير".. اكتشاف موظفين يقومون بالتسهيلات لأصحاب المدارس الخاصة.. شن حملات على المخالفين.. وتحقيقات جارية حول مدرسة "جلوريز"
طارق شوقى
ريم محمود

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في مواجهة عِش الدبابير الذي يوجد داخل الإدارات التعليمية ويتم من خلالها الخضوع لأصحاب المدارس الخاصة وتسهيلات كل الأمور لهم، واعترفت بذلك وزارة التربية والتعليم خلال بيان صحفي لها اليوم الاثنين.

تشكيل لجنة للقضاء على الفساد

وقال الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إنه في ظل عمليات التطهير التي تقوم بها الوزارة؛ للقضاء على الفساد أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى تعليماته بتشكيل لجان للرقابة والتفتيش والمتابعة على كل الإدارات التابعة لديوان عام الوزارة بشكل دوري؛ وذلك وفقا للخطة المتبعة للقضاء على الفساد التي تم وضعها لهذا الشأن.

اكتشاف موظفين يقومون بتسهيلات لأصحاب المدارس

وأضاف خيري أن ذلك يأتى نتيجة اكتشاف عدد من التجاوزات ببعض الإدارات التابعة للوزارة، وقد تم اكتشاف عدد من الموظفين ممن يقومون بإعطاء تسهيلات لبعض المدارس الخاصة، وتم تحويلهم للشئون القانونية للتحقيق بالوزارة

وأشار  خيرى إلى أن هذا  ما ذكره الدكتور الوزير بلجنة التعليم فى مجلس النواب خلال لقائه معهم امس.

التعليم تشن حملات على المدارس المخالفةً

وكشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التعليم الخاص سيشن حملات على المدارس الخاصة والدولية علي مستوى جمهورية مصر العربية وذلك بسبب مخالفات رفع المصروفات الدراسية بالإضافة إلى البدء في الإعلان عن مصروفات العام الدراسي الجديد 2018/2019، رغم إعلان الوزارة بعدم إعلان المصروفات قبل شهر أغسطس من كل عام، وقالت المصادر إن أبرز المخالفات توجد في مدارس الكنانة ومنيس وجلوريز.


التعليم تؤكد وجود مخالفات بمدرسة جلوريز

 

وفي السياق ذاته كشف ياسر عبد العزيز مدير إدارة التعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة رصدت مخالفات داخل مدرسة جلوريز الخاصة بمنطة الخمائل التابعة لإدارة السادس من أكتوبر، وذلك بعدما تم تقديم شكاوي ضدها بشأن  جميع المخالفات المالية والإدارية الخاصة بها.

وأشار عبد العزيز في تصريح خاص إلى أنه جاري التحقيق في المخالفات التي تم رصدها وسوف يتم إتخاذ الاجراءات المناسبة عقب إنتهاء التحقيقات.

وكان أحمد محمد سيد، نائب رئيس مجلس إدارة إحدى المدارس الخاصة الكائنة بمدينة الخمائل الشيخ زايد التابعة لإدارة السادس من أكتوبر التعليمية ويمتلك منها نسبة 45% ماليا و50% إداريا طبقا للسجل التجاري وعقد التأسيس، قدم شكوى إلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وأيضا مديرية التربية والتعليم بالجيزة بسبب وجود مخالفات مالية وإدارية بالمدرسة ولكن حتى الآن لم يتم اتخاذ موقف حاسم ضد المدرسة.

 وقال محمد سيد، خلال شكوته إنه يوجد العديد من المخالفات وتقدم بالشكوى حفاظا على سمعة التربية والتعليم في ظل قيادة الدكتور طارق شوقي، وحرصا على مستقبل الطلاب وأولياء الأمور وعدم إهدار المال العام، مؤكدا أن هذه الشكوى ليست بأزمة شخصية كما يتردد، قال إن شريكه ونجله الممثل القانوني يضرون بالشأن العام بالمدرسة وبسمعتها، حيث يوجد مخالفات أخلاقية للمثل القانوني وتم تحرير محاضر ضده من قبل بتهمة التحرش تحمل رقم 4731 أول أكتوبر، وكان عدد من أولياء الأمور قدم شكاوى عديدة للوزارة بهذا الشأن ولكن "دون جدوي".

وأشار خلال الشكوى إلى أنه يوجد مخالفات مالية وإدارية وتقدم بهذه المخالفات بالمستندات إلى إدارة السادس من أكتوبر ومكتب خدمة المواطنين بالوزارة وأيضا النيابة الإدارية والرقابة الإدارية وقامت لجان بالتفتيش وإثبات المخالفات بتاريخ 29 أكتوبر الماضي ومع ذلك لم يتم وضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري، في ظل تباطؤ من الإدارة التعليمية ومديرية التربية والتعليم بالجيزة فى اتخاذ الإجراءات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق