نائب يتهم الحكومة بالإهمال والتقصير في ملف إنهيار العقارات

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 11:04 ص
 نائب يتهم الحكومة بالإهمال والتقصير في ملف إنهيار العقارات
حسين أبو جاد، عضو مجلس النواب
كتب مصطفى النجار

أتهم حسين أبو جاد، عضو مجلس النواب، الحكومة بالإهمال والتقصير في ملف إنهيار العقارات،  بعد وقوع إنهيار لأحد العقارات، في شارع محمد مرعى النجار بمنطقة الوايلي شرق،  منذ حوالي 4 أيام  ولم تتحرك الأجهزة الحكومية حتى لرفع مخلفات العقار، بالرغم من أن الشوارع داخل هذه المنطقة ضيقة ومكتظة بالسكان.
 
ووجه النائب بيان عاجل للدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان، مشيرًا إلى أنه إخلاء 10 عقارات بالمنطقة وكان يقطنها ما يقرب من 100 أسرة وهم مشردون الآن في الشوارع، ومن بينهم المرضى وكبار السن والأطفال.
 
وأكد النائب: أن هذه الأسر تعيش في معاناة كبيرة، خصوصًا ونحن في فصل الشتاء، متسائلاً: كيف تترك الحكومة هذه الأسر في العراء.
 
واتهم أبو جاد، اللجان الهندسية بعدم القيام بعملها إضافة إلى بطئها، مطالبًا من الحكومة الإسراع في حل مشكلة هذه الأسر وتوفير الوحدات السكنية لهم.
 
وحذر النائب حسين أبو جاد، من خطورة ظاهرة إنهيار العقارات، خصوصًا القديمة والتي تمثل خطرًا داهمًا على قاطنيها، مطالبًا بإجراء حصر فعلى لهذه العقارات على مستوى الجمهورية وإخلائها مع توفير وحدات سكنية بديلة لقاطنيها حفاظًا على أرواح المواطنين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق