تجارة الإسكندرية "تخرج العين الحمرا للمشاغبين"... فصل 13 طالب للبلطجة والتشاجر وتعاطى الحشيش

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 12:43 م
تجارة الإسكندرية "تخرج العين الحمرا للمشاغبين"... فصل 13 طالب للبلطجة والتشاجر وتعاطى الحشيش
جامعة الإسكندرية

قال الدكتور السيد الصيفى عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، إن حوالى 10 من طلاب الكلية، تمت معاقبتهم  بالفصل من الكلية وجميع كليات جامعات مصر، لمدة عامين و ثلاثة أعوام، بسبب مشاركتهم فى أحداث شغب، ومخالفة القوانين بمجمع العلوم الإنسانية فى الجامعة.

وأضاف الصيفى، فى تصريحات صحفية، اليوم الأثنين، أن العام الدراسى الماضى، تم فصل حوالى 602 طالب لمخالفتهم الآداب  العامة والإخلال بالنظام والحرم الجامعى، سواء كانت المخالفة هى التشاجر والبلطجة، أو تعاطى مخدر الحشيش، أو التعامل بشكل سئ مع أعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى محاولة الغش فى الامتحانات.

وأكد الصيفى على أن عقوبة الغش فى الامتحانات تختلف حسب طريقة ضبط الطالب، سواء غش، أو لم يستفيد، أوكتب على الخشب وخلافه،  فالأولى يتم فصله سنتين والثانية إلغاء المادة التى يمتحنها والمادة التى قبلها وبعدها.

 وأوضح السيد الصيفى: أن البلطجة عقوبتها أشد من الغش لأنها طبقًا للقانون العام  تعد جريمة يعاقب عليها القانون، مشيرًا إلى أن قرار مجلس التأديب، ليس المقصود بها فقط، المعاقبة  ومنع الطلاب من دخول الجامعة، ولكن  للردع بين باقى الطلبة، والالتزام بقدسية الحرم الجامعى، قائلًا: ليس من المعقول أن يتشاجر طلاب جامعيين باستخدام الآلات الحادة، والزجاجات المكسورة،وسط طالبات المجمع، فكيف يشعرون بالأمان.

 وأكد الصيفى، أن العقوبة تتمثل أيضَا فى تعليق صورهم على البوابات الخاصة بمجمع العلوم الإنسانية، و على بوابات الكليات، بالإضافة إلى وضعها على صفحات الموقع الرسمى لموقع الكلية، حتى يكونوا عبرة لغيرهم من الطلاب، ومنع تكرار ذلك.

وقال عميد كلية التجارة، إن المشاكل كلها تأتى من طلبة السنة الأولى فى الكلية، والذين أتوا من الثانوية العامة، لايعرفون شيئًا عن الحقوق والواجبات التى عليهم للكلية، واحترامهم لقدسية الحرم الجامعى.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق