حبس مسؤولة بشركة بترول وزوجها أثناء تقاضيهما رشوة لتوظيف شاب

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 01:32 م
حبس مسؤولة بشركة بترول وزوجها أثناء تقاضيهما رشوة لتوظيف شاب
حبس
محمد إبراهيم

ضربات موجعة وجهتها الأجهزة الرقابية للمرتشين في مؤسسات الدولة، حيث تم ضبط مسئولة بوزارة البترول لتقاضيها رشوة مالية من مواطن نظير توفير فرصة عمل له بالوزارة، بعد التسجيل لها صوت وصورة.

أمرت النيابة العامة حبس "هاجر.ع" 35 سنة، رئيس وحدة بإحدى شركات الخدمات البترولية، 4 أيام لتقاضيها رشوة مالية من مواطن نظير توفير فرصة عمل له بالوزارة، بعد التسجيل لها صوت وصورة.

كان اللواء علي سلطان، مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة، تلقى بلاغًا من "كريم. م"، 34 سنة، مهندس، يتضرر فيه من "هاجر. ع" لطلبها منه 30 ألف جنيه كمقدم لمبلغ خمسة وخمسين ألف جنيه على سبيل الرشوة، مقابل تعيين نجل عمه فى إحدى الوظائف بقطاع البترول ، وامتناعها عن تنفيذ وعدها إلا بعد استلام باقى المبلغ.

وأسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ بمباحث الأموال العامة عن صحة البلاغ، وكشفت التحريات تقاضي "هاجر.ع" 35 سنة، رئيس وحدة  بإحدى شركات الخدمات البترولية ، ومقيمة في القاهرة مبلغ ثلاثون  ألف جنيها  كمقدم  لمبلغ خمسة وخمسون ألف جنيها على سبيل الرشوة  من الشاكى ، بزعم أن اختصاصها الوظيفي يمكنها من تعيين نجل عمه وطلبت استكمال مبلغ الرشوة لإتمام التعيين.

وعقب تقنين الإجراءات ، تم تسجيل عد ة مكالمات هاتفية ولقاء بإحد المقاهي بمنطقة التجمع الخامس  بين الشاكي والمشكو في حقها والتي اعترفت فيها الأخيرة بالواقعة تفصيلا .

وفى وقت لاحق قام رجال مباحث الاموال العامة بأعداد كمين وتم ضبط المتهمة بأحد المقاهي بمنطقة التجمع الخامس أثناء تقاضيها وزوجها " محمود .ع" مبلغ عشرة آلاف جنيه من المبلغ المتفق عليه من الشاكي .

واعترفت المتهمة بما أسفر عنه الضبط تفصيلا ، وبمواجهة زوجها اعترف باستلام المبلغ المالي بعد ما أفهمته زوجته بأنه  على سبيل السلف ، وتحـــرر عـــن الواقعة المحضر اللازم، وجــار عـرضـه بالمتهمان عـلـى النيابـة العــامــة.    

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة