يعمل كمهدئ للسعال ويشفي الجروح والحروق.. 5 فوائد لعسل مانوكا النيوزيلاندي

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 03:00 ص
يعمل كمهدئ للسعال ويشفي الجروح والحروق.. 5 فوائد لعسل مانوكا النيوزيلاندي
سعال - أرشيفية
منى محمود

نعرف جميعا الفوائد الصحية للعسل الأبيض بداية من الشعر وحتى المعدة والقولون، له استخدامات عديدة وتختلف كل بلد في تصنيعه واستخلاصه، ولكنه مليء بالفوائد التي لا تعد.
 
نشر موقع" mind body green" عن عسل مانوكا الذي يستخلص من شجرة الشاي من رحيق زهرة تسمى مانوكا بنيوزيلاندا، لونه قاتم قليلا عن العسل الطبيعي ولكن فوائده أكثر من الطبيعي وهي: 
 
1- يشفي الحروق والجروح: يستخدمه الأطباء هناك بعد العمليات الجراحية حيث له قدرة شفائية عالية ، كما يعمل كمضاد حيوي ضد الجراثيم والبكتيريا.
 
2- تهدئة السعال وأعراض البرد: يسهل علينا شرب كوب من الشاي الساخن لتهدئة السعال والبرد ولكن هل جربت كوب الشاي مع ملعقة عسل مانوكا فهو مانع لانتشار البكتيريا والفيروسات المسببة للبرد.
 
3- الجيوب الأنفية: قارنت دراسة في الأشخاص الذين يعانون من الجيوب الأنفية في استعمالهم للعلاج الذي وصفه الطبيب وبين الذين يتناولون عسل مانوكا، وجدوا أن العسل لا يحتاج لتناول المضادات الحيوية معه فهو لديه قوة مضادة للبكتيريا التي تعمل على التهاب الجيوب الأنفية.
 
4- يساعد على الهضم: يحتوي العسل على إنزيمات لها تأثير وقائي ضد تقرحات المعدة ويعمل كمهدئ للجهاز الهضمي، مما يجعله العلاج الأفضل لمشاكل الهضم والمعدة.
 
5- مفيد للبشرة:  بما أنه مضاد للالتهاب يعمل كقناع للوجه ويهدأ احمرار البشرةوحب الشباب، وإذا استخدم كقناع للوجه يساعد على إصلاح مشاكل البشرة ويجعلها رطبة وأكثر إشراقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق