نواب المنوفية والبحيرة يحرجون وزير قطاع الأعمال العام.. تعرف على التفاصيل

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 02:33 م
نواب المنوفية والبحيرة يحرجون وزير قطاع الأعمال العام.. تعرف على التفاصيل
مجلس النواب - أرشيفية
كتب مصطفى النجار

بدأت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال، الاستماع لطلبات الإحاطة والأسئلة المقدمة من النواب، للدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، حول تكرار مشاكل شركات القطاع وتدهور اوضاعها المالية وأجور العاملين فيها.
 
ووجه النواب انتقادات لوزير قطاع الأعمال العام، بسبب الاستيلاء على بعض الأراضى المملوكة للشركات وبناء مقابر عليها وعدم صرف أجور للعاملين وتدهور أوضاعهم فى عدد من الشركات، بالإضافة لشركة الأسمنت الوحيدة المملوكة للحكومة ووجود مخالفات جسيمة فى الشركات التابعة للشركة القومية للتشييد والتعمير إحدى شركات قطاع الأعمال.
 
كما انتقدت النائبة أمل زكريا، عدم الاهتمام بشركة مصر للغزل والنسيج في كفر الدوار بمحافظة البحيرة، مؤكدة أن "كلنا اتربينا على خير هذه الشركة، واحس بالعجز والخذلان لان أراضي الدولة فى قلب الدولة يتم تحويلها لقهاوي بلدى فى قلب مدن، وكل من يستطيع وضع يده على قطعة أرض ياخذها وأصبح الامر الن "مين أسرع من مين في وضع يده على الأراضى؟، انت شيلت رئيس شركة وجبت رئيس شركة تانى، يا فرحتي الفساد زي ما هو والاراضي بتتاخد زي ما هى".
 
من ناحيتها انتقدت النائبة شيرين عبد العزيز، تدهور أوضاع شركة غزل شبين الكوم بمحافظة المنوفية والعاملين فيها بعد بيعها لمستثمر هندى وإجراء عدد من الاتفاقيات الجماعية، وتم صرف 50 مليون جنيه للمستثمر الهندي بينما لم يتم صرف أى شئ للعمال ومازالوا في الشارع رغم صدور حكم قضائي بتشغيل الشركة وعودتهم للعمل، وفى المقابل شركة طنطا للكتان حصلت على حكم قضائي وعادة للدولة وتم تعيين لجنة إدارية لها وتشغيلها.
 
وتابعت النائبة شيرين عبد العزيز: "العمال في الشارع والعمال واقفين في الشارع، فممكن نعمل لجنة تدير شئون عاملين، واللى من حقه يرجع يرجع واللى مش من حقه يرجع خلاص بس المصنع يشتغل.
 
واتفق معها نائب المنوفيةسامر التلاوى، مطالبًا بتفعيل حكم المحكمة بإعادة تشغيل الشركة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق