الأهلي هيلعب كأس العالم.. 11 لاعبا من القلعة الحمراء ضمن صفوف المنتخب

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 11:48 ص
الأهلي هيلعب كأس العالم.. 11 لاعبا من القلعة الحمراء ضمن صفوف المنتخب
منتخب مصر
أسماء عمر

فرحة عارمة انتابت جماهير الكرة المصرية عقب إعلان نتائج قرعة كأس العالم والاستقرار على الشكل النهائي للأضلاع الثلاثة بمجموعة المنتخب الوطني، التي ضمت منتخبات الأوروجواي و روسيا والمنتخب السعودي .

في مجموعة متوسطة نسبياً وفقاً لما أكده خبراء الكرة والنقاد الرياضيين، حيث يواجه المنتخب الوطني في المباراة الافتتاحية نظيره الأوروجواى، فيما يلتقي الفراعنة في ثاني مباريات المجموعة بالمنتخب الروسي أصحاب الأرض والجمهور، وأخيراً ديربي عربي في ختام مباريات المجموعة الأولي بين مصر والسعودية.

و وفقاً للإحصائيات الأخيرة حول منتخبات مجموعة الفراعنة تبين أن النادي الأهلي المصري يشارك بأكبر نصيب من اللاعبين في التشكيلة الأساسية لمنتخبات المجموعة، فيما يأتي في المركز الثاني الهلال السعودي برصيد 10 لاعبين و الأهلي السعودي برصيد 7 لاعبين.


- 11 لاعب من الأهلي في منتخب مصر
دائماً ما كان النادي الأهلي الداعم الأول لصفوف منتخب الفراعنة في مختلف البطولات، يرجع ذلك إلى تاريخ النادي الأهلي الحافل بالنجوم والأسماء الرنانة التي حصدت العديد من البطولات مع المارد الأحمر، وجعلته على قمة أندية العالم بلقب الأكثر تتويجاً بالبطولات القارية، قبل أن ينتقل هذا اللقب مؤخراً إلى ريال مدريد.

 

أحمد حجازي
 

لاعبو الأهلي كانوا عبر العصور يمثلون القوام الأساسي للمنتخب الوطني، مثلوا مصر في المحافل الدولية ورفعوا كئوس المجد في القارة السمراء، وربما يتذكر الكثيرين محمد أبو تريكة قائد الجيل الذهبي الذي حصد 3 بطولات أفريقية متتالية، ولا ننسى أيضاً حسام حسن الهداف التاريخي للفراعنة بـ 78 هدف، والسيد الضظوى وأحمد حسن وعماد متعب ، وجميعهم بقائمة هدافي المنتخب الوطني في البطولات المختلفة.

 

عبد الله السعيد
 

المنتخب الوطني الذي يضم عدد من اللاعبين المحترفين الذين تلألأت أسمائهم في أوروبا، لم يستطع أن استكمال مسيرته دون الاعتماد على أغلبية ساحقه من لاعبى المارد الأحمر بعد تألقهم، وفي كأس العالم المقررر إقامته بروسيا العام القادم، يشارك من الأهلي  11 لاعب بين صفوف الفراعنة.

وهم: شريف إكرامى، سعد سمير، رامى ربيعة، أحمد فتحى، حسام عاشور، عبد الله السعيد، صالح جمعة، مؤمن زكريا، مروان محسن، أحمد حجازي، وعمرو جمال .

بينما يشارك من الزمالك 3 لاعبين فقط وهم: أحمد الشناوي وعلي جبر وطارق حامد .


- 3 لاعبين من ناسيونال مونتيفيديو في منتخب أروجواى
يختلف الوضع تماماً في منتخب أروجواي الذي يمتلك كوكبة من النجوم المحترفة، وفي مقدمتهم لويس سواريز نجم برشلونة الإسباني و وخيتافي و سبورتينج لشبونة، تورينو، نادى أطلس، مانشيستر يونايتد، بوكا جونيور، هال سيتي وميدلزبره وباريس سان جيرمان.

 

اوروجواى
 

فيما يعتمد منتخب الأوروجواى على 3 لاعبين من فريق واحد وهو ناسيونال مونتيفيديو وهو أحد الأندية المحلية بالأوروجواي ويشارك منه ثلاث لاعبين في صفوف المنتخب فيما تم استدعاء لاعب آخر في مباريات سابقة ليبلغ عدد لاعبيه الدوليين 4 لاعبين وهم :

خورخي فوسيلي ، ماوريسيو فيكتورينو، دييجو بولينتا و أندريس سكوتى

ـ 6 لاعبين من سانت بطرسبرج في منتخب روسيا
وفي المنتخب الروسي صاحب الأرض والجمهور، كان الوضع مشابهاً إلى حد ما للمنتخب الوطني، حيث استحوذ نادي سانت بطرسبرج أحد الأندية الروسية المحلية على أغلبية القوام الأساسي للدب الروسي، حيث يشارك منه 6 لاعبين في صفوف المنتخب.

 

روسيا
 

وهم :

فياتشيسلاف مالافيف، أليكساندر أنيوكوف، رومان شيروكوف، إيغور دينيسوف، كونستانتين زيريانوف، ألكسندر كيرجاكوف .


ـ 10 لاعبين من الهلال في المنتخب السعودي
تشابه الوضع تماماً في المنتخب السعودي مع نظيره المصري، حيث استحوذ الهلال السعودي على القوام الأساسي للأخضر بعدد 10 لاعبين

وهم :عبد الله المعيوف، أسامة هوساوى، عبد الله الزوري، ياسر الشهراني، محمد البريك، سالم الدوسري، سلمان الفرج، عبد الملك الخيبري، عبد الله عطيف، نواف العابد، ناصر الشمراني.

السعودية
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة