بابا الفاتيكان في اليوم العالمي للصلاة: الله لا يفرض ذاته على حريتنا

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 03:15 م
بابا الفاتيكان في اليوم العالمي للصلاة: الله لا يفرض ذاته على حريتنا
بابا الفاتيكان
ماريان ناجى

كتب البابا فرنسيس بابا الفاتيكان رسالة بمناسبة اليوم العالمي الخامس والخمسين للصلاة والذي سيحتفل به في الثاني والعشرين من أبريل لعام 2018 ووجه بابا الفاتيكان رسالة تحت عنوان "إصغاء وتمييز وعيش ".
 
وقال البابا فى رسالته: إن الأنبياء قد أرسلوا إلى الشعب وهو في حالة فقر شديد وأزمة روحية وأخلاقية، كي يوجهوا له باسم الله كلمة ارتداد ورجاء وتعزية، ومثل الريح التي ترفع الغبار، هكذا يزعج النبى صفاء الضمير الكاذب الذي نسي كلمة الله، ويميز الأحداث في ضوء وعد الله ويساعد الشعب على رؤية بوادر الفجر في ظلمات التاريخ، فالرب لا يزال يدعونا للعيش معه وإتباعه في علاقة قرب مميزة، في خدمته المباشرة.
 
تابع بابا الفاتيكان: لا يجب أن نخاف! إن الرب لا يزال اليوم يدعونا لإتباعه، فلا يجب أن ننتظر حتى نصبح كاملين كي نجيب بالـ "هأنذا"، ولا يجب ان نخاف من خطايانا، بل يجب أن نقبل صوت الرب بقلب مفتوح، وأن نصغي إليه ونميز رسالتنا الشخصية في الكنيسة والعالم، وأن نحياها في الحاضر الذي يعطينا الله إياه.
وختم البابا فرنسيس رسالته بمناسبة اليوم العالمي الخامس والخمسين للصلاة من أجل الدعوات بالقول لتحفظنا مريم الكلية القداسة، ابنة الضواحي الشابة، التي أصغت وقبلت وعاشت كلمة الله المتجسدة، ولترافقنا دوما في مسيرتنا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق