"على الأرض السلام".. أقباط مصر يستعدون لتراتيل عيد ميلاد المسيح

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 05:35 م
 "على الأرض السلام".. أقباط مصر يستعدون لتراتيل عيد ميلاد المسيح
السيد المسيح
ماريان ناجى

تنظم ساقية عبد المنعم الصاوي، احتفالات الكريسماس وأعياد الميلاد المجيد تحت عنوان "على الأرض السلام"، وذلك يوم 24 ديسمبرالجاري، وهذا في إطار استعداد أقباط مصر للاحتفال بأعياد ميلاد السيد المسيح، والتي من المقرر لها في بداية يناير المقبل من العام الجديد لعام 2018.

كما أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عن ترتيبات تغطيات قداس الميلاد المجيد بالنسبة للصحفيين والإعلاميين، والمقرر إقامته فى السادس من يناير من العام المقبل، كما أقيمت صباح أمس السبت صلوات تدشين كاتدرائية الشهيد مار جرجس بمنطقة أبو النجا بطنطا بعد انتهاء أعمال التجديد بها عقب التفجير الإرهابي الذي تعرضت له يوم أحد الشعانين 9 أبريل الماضي، وذلك استعدادا لإقامة قداس عيد الميلاد بها.

كما تستعد الكنائس الإنجيلية والكاثوليكية لحفلات الفرح بعيد ميلاد السيد المسيح، وهو عيد من أهم الأعياد الذى يحتفل به أقباط مصر بمختلف الطوائف.

الكنيسة الإنجيلية تقوم بأعداد الكوال الخاص بها لإقامة الحفلات على أنغام الفرح في أعياد الميلاد الجديد، وهناك حفلة رسمية يحضرها رئيس الطائفة وقادة الطائفة الأنجيلية فى مصر، وأيضاً الطائفة الكاثوليكية تحتفل، ولكن في 25 ديسمبر قبل موعد احتفال الطائفة الإنجيلية والكاثوليكية، وتقام احتفالات الكاثوليكية من خلال قداس يحضره قادة الطائفة الكاثوليكية والشعب المسيحي الكاثوليكي في مصر. 

nativity(1)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق