اليمن تدخل نفق الفوضى بعد مقتل "صالح".. واتهامات لإيران وقطر بالتورط في مقتله

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 06:12 م
اليمن تدخل نفق الفوضى بعد مقتل "صالح".. واتهامات لإيران وقطر بالتورط في مقتله
على عبد الله صالح
كتب أحمد عرفة

مقتل الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح، سيفتح بحر معارك من جديد بين حزب المؤتمر الشعبي الذي كان يترأسه "صالح" ومليشيات الحوثي، وسط توقعات باستمرار الأزمة اليمنية لفترات جديدة، حيث جاء مقتل الرئيس اليمني السابق بعدما استطاعت قواته تحقيق تقدم على الحوثي في صنعاء خلال الساعات الماضية.

مقتل الرئيس اليمني السابق، جاء بعد ساعات من إعلانه فض الشراكة مع المليشيات الحوثية، موضحاً أنه كان لا بد من إنقاذ الوطن من حماقة جماعة الحوثي، حيث أشار  إلى أن مليشيات الحوثي جوعت الشعب من أجل مطامعها الشخصية ورؤية ضيقة رسمتها إيران، وكان لا بدّ من إنقاذ البلاد من حماقتهم، لافتا إلى أن ساعة الصفر قادمة على صعيد المعارك فى صنعاء.

1
 

بعد الواقعة مباشرة بدأت معارك شديدة بين قوات الحزب المؤتمر الشعبي ومليشيات الحوثي، وأكد الحساب الرسمى للمعارضة القطرية، على "تويتر"، المؤتمر الشعبي العام يتوقع أن هناك دول تقف خلف مقتل علي صالح وذلك بعد رفضه وساطة قـطـر .

الحساب الرسمى أكد أن الاشتباكات بين ميليشيات الحوثي الإيرانية وقوات المؤتمر الشعبي العام تمتد إلى منطقة سنحان مسقط رأس صالح.

2
 
عقب الواقعة مباشرة، احتل مقتل "على عبد الله صالح"، التريند العالمى على تويتر، بعشرات ألالاف التغريدات، التي تكشف تفاصيل وكواليس العملية، وتداعياتها، فالكاتب السعودي سليمان الدوسري قال في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر":" عبدالملك الحوثي يعتبر قتل علي عبدالله صالح والتنكيل به "استثنائي وتاريخي".. غدروا باليمن وشعبه لا يغدرون بشراكئهم!".

الكاتب الإماراتي سليمان العميمي، قال في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر":" مقتل علي عبدالله صالح على يد من تحالف معهم ليس إلا نتيجة طبيعية لمن سلّم يديه وعنقه للنظام الإيراني الإرهابي ثم حاول التمرد عليه، فهل يستوعب النظام القطري الحالي خطورة ما يفعله حاليا بشراكته الإرهابية مع النظام الإيراني؟".

3
 
الكاتب الخليجي فايز الدبيخي قال في تغريدته :" الاستخبارات القطرية هي من تقف خلف مقتل علي عبدالله صالح بسبب رفض الوساطه تدخل قطر في اليمن بمثابة اعلان حرب على السعودية".

كان الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشئون الخارجية، شن هجوما عنيفا مليشيات الحوثي، متوقعا أن هزيمة الحوثيين ستجعل فرص الوصول لحل سياسي في اليمن ممكنة.

وأضاف وزير الدولة الإماراتية للشئون الخارجية، في تغريدة له باللغة الإنجليزية عبر حسابه الرسمي على "تويتر":" أن مليشيات الحوثي تسعى لإطالة أمد الحرب في اليمن، والهجوم الحوثي على صنعاء يؤكد تلك المحاولات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق