الأزهر الشريف: العبث بعروبة القدس وهويتها الفلسطينية يهدد السلام العالمى

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 12:12 م
الأزهر الشريف: العبث بعروبة القدس وهويتها الفلسطينية يهدد السلام العالمى
شيخ الازهر أحمد الطيب

حذر الأزهر الشريف بشدة من الإقدام على هذه خطوة اعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس الشريف عاصمة للكيان الصهيوني.، مؤكدًا أن أي إعلان بهذا الشأن سيؤجج مشاعر الغضب لدى جميع المسلمين، ويهدد السلام العالمي، ويعزز التوتر والانقسام والكراهية عبر العالم.

وشدد الأزهر الشريف فى بيان له اليوم الثلاثاء على أن الانحياز الفج للكيان الصهيوني، ومنع تنفيذ القرارات الأممية الرامية لردعه ووقف جرائمه، شجعه على التمادي في سياساته الإجرامية بحق الإنسان والأرض والمقدسات في فلسطين المحتلة، وأفقد شعوب العالم الثقة في نزاهة المجتمع الدولي، وكان أحد أهم الأسباب التي غذت الإرهاب في العالم.

ويؤكد الأزهر الشريف - وفق البيان -على أن عروبة القدس وهويتها الفلسطينية غير قابلة للتغيير أو العبث، وأن مواثيق الأمم المتحدة تلزم القوة المحتلة بعدم المساس بالأوضاع على الأرض ولا تعترف بأي إجراءات تخالف ذلك.

كما يطالب الأزهر عقلاء العالم والمؤسسات الدولية، وفي مقدمتها الأمم المتحدة وجمعيتها العامة، بالتصدي لهذا الأمر، باعتباره يهدد السلم والأمن الدوليين، كما يطالب الدول الإسلامية والعربية بالعمل الجماعي المشترك من أجل منع صدور هذا القرار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق