علاقة العميد طارق بمقتل عمه.. أين اختفى نجل شقيق على عبدالله صالح ؟

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 01:40 م
 علاقة العميد طارق بمقتل عمه.. أين اختفى نجل شقيق على عبدالله صالح ؟
عنتر عبداللطيف

روايات كثيرة ومتضاربة بشأن مصير العميد الركن طارق صالح نجل شقيق الرئيس اليمنى الراحل على عبدالله صالح والذى اعلنت مليشيات الحوثي مقتله أمس الإثنين حيث تردد أن طارق تمت تصفيته مع عمه لحظة اعتراض الحوثيين موكب الرئيس اليمني المقتول فيما يؤكد آخرون أن طارق  إستطاع الفرار إلى مأرب ليحاول استجماع قواته ليعاود المعركة ضد الحوثيين من جديد بينما سيناريو ثالث طرحه البعض مفاده أن طارق يتحصن فى بيته الواقع فى الحى السياسى حيث يحرسه رجال أقوياء بالسلاح.

yp27-09-2016-842469
 
يرى مراقبون يمنيون أن السبب المباشر لقتل الحوثيين للرئيس اليمنى على عبدالله صالح يعود لرفضهم أن يتولى العميد طارق صالح رئاسة المجلس العسكري الذي شكله الرئيس المقتول من كبار قادة الحرس.
 
وفق مصادر فإن السيناريو الثانى يبدو أقرب للصواب فقد أكدت مصادر يمنية وصول العميد طارق محمد صالح نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح إلى محافظة مأرب.

 مصدر عسكري في محافظة مأرب قال لموقع "المشهد اليمني"، إن طارق، تمكن من الهروب ليصل إلى مدينة مأرب برفقة عدد من قيادات حزب المؤتمر الشعبي.

فيما وجه محافظ مأرب سلطان العرادة، رسالة إلى كل قيادات المؤتمر بالعاصمة، وفي بقية المحافظات، دعا فيها كل من ناله ظلم الحوثي في المؤتمر وغيرهم الذهاب إلى مأرب، وقال: "قلوبنا وبيوتنا مفتوحة للجميع".

العميد الركن طارق صالح كان يقود معركة صنعاء بقوات من الحرس الجمهوري المعروفة بالولاء لوالده عبدالله صالح محمد، وهو قائد القوات الخاصة التي تعتبر الأكثر تدريبا وتسليحا.
 
يذكر أن علي عبدالله صالح، كان قد قتل فى كمين على طريق متجه إلى سنحان قرب صنعاء، بعد أن تم ترصد موكبه وإخراجه حيا ثم اغتياله بناء على أوامر من قائد مليشيات الحوثي في صنعاء،وفق مصادر فى حزب المؤتمر الشعبى العام.
 
 
 
 
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق