الرئيس هادى: ميليشيات الحوثي استباحت مقدرات اليمن وتنفذ أجندة إيران

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 03:17 م
الرئيس هادى: ميليشيات الحوثي استباحت مقدرات اليمن وتنفذ أجندة إيران
الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى

أكد الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى اليوم الثلاثاء عمق العلاقات المميزة التى تربط بلاده بالمملكة المتحدة على مختلف المستويات التى تجسد مجالات وآفاق التعاون المشترك بين البلدين، وذلك خلال لقائه مع عضو مجلس العموم البريطانى كيث فاز.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن هادى أشاد خلال اللقاء بجهود فاز وعمله الدؤوب فى تفعيل وتعزيز العلاقات اليمنية البريطانية ودعمه لصوت اليمن وتبنى قضاياه.
 
واستعرض هادى، واقع اليمن والتحولات التى مر بها ويشهدها على الدوام فى ظل الظروف الراهنة لمواجهة المليشيات الحوثية الانقلابية التى استباحت مقدرات اليمن وقتلت الأبرياء منذ ارتدادها على التوافق الوطنى ومخرجات الحوار الوطنى بدعم وتنفيذ أجندة إيران فى المنطقة.
 
وأشار إلى أنه حذر فى وقت مبكر من تداعيات الأحداث وتبعاتها- خلال زياراته للمملكة المتحدة، وتأكيده على تدخل ايران فى اليمن والمنطقة والعمل على إفشال الحوار والمبادرة الخليجية، لتنفيذ أجندتها التوسعية للسيطرة على باب المندب مع خليج هرمز لتتحكم فى الملاحة الدولية.
 
ومن جانبه أشاد فاز بالجهود التى يقوم بها هادى لمصلحة اليمن، قائلا "اليمن حاضره دوما فى وجداننا وتحاط باهتمامنا الدائم فى كل مداخلاتنا ونحيى دوركم المميز فى قيادة دفة التحول ومجريات الأمور".
 
ونوه بكلمة هادى التى القاها أمس للتعبير عن العزاء وتوحيد الجهود ووحدة الصف فى مواجهات الجماعات الانقلابية، والتى كان لها تأثير إيجابى على مستوى المنطقة والعالم، موجها الدعوة لهادى للحضور والحديث فى البرلمان البريطانى عن واقع اليمن باعتباره السلطة الشرعية التى تحظى بإجماع دولى وتأييد وطنى متعاظم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق