وزيرة التضامن: نجحنا خلال عامين في الوصول لبيانات 2.4 مليون أسرة مستحقة للدعم

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 03:42 م
وزيرة التضامن: نجحنا خلال عامين في الوصول لبيانات 2.4 مليون أسرة مستحقة للدعم
مروة الغول

شددت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، على أهمية استخدام التطور التكنولوجي في توصيل الخدمات المالية للفقراء وتحقيق نقلة في شبكات الأمان الاجتماعي والحماية الاجتماعية.

وقالت والي، خلال إحدى جلسات معرض  القاهرة الدولى للاتصالات، إن عدد الأسر، التي تم تضمينها في شبكات الأمان الاجتماعي خلال ٣٥ سنة الماضية بلغت ١.٤ مليون أسرة وفي آخر سنتين فقط نجحنا في تضمين ٢.١٣ مليون أسرة.

وأضافت أن ذلك يرجع إلى أن الخدمات كانت تعتمد على ٢٦٥٠ وحدة اجتماعية غير مرتبطة ببعضها البعض، وحاليًا تم ربط تلك الوحدات بالمديريات الاجتماعية والوزارة، مشيرة إلى أن نحو 20 مليون مواطن مسجلين حاليًا بقاعدة بيانات الوزارة تقدموا للحصول على الدعم تم قبول 52% منهم ورفض 48% غير مستحقين.

وتطرقت وزيرة التضامن إلى برنامج الـ1000 يوم والذي يتولى رعاية الجنين من يوم الولادة حتى بلوغ عامين، والتي تجهز له الوزارة باستخدام قاعدة البيانات الداخلية وجهات أخرى بالدولة، وربطه بقاعدة البيانات القومية.

وشددت على أهمية تحقيق الشمول المالي في المساعدة على التعرف على احتياجات المجتمع، وسرعة التدخل الحكومي في مجالات معينة ومحاربة الفساد، وليس فقط أداة لتوصيل الخدمات، موضحة أن هناك 9 ملايين مواطن مستحقين للمعاش يمتلك منهم 1.5 مليون فقط بطاقةATM .

وأكد علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن الاتحاد نجح في الفترة الماضية في تضمين عدد كبير من التجار العاملين خارج المنظومة الرسمية وتشجيعهم للدخول ضمن المنظومة التأمينية، والفترة المقبلة سيعمل على دخولهم ضمن المنظومة الضريبية.

وأشار إلى أن الاتحاد نجح بجهوده في تحصيل نحو 1.5 مليار جنيه من هؤلاء التجار للدولة، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد دخول الصيادلة وجهات أخرى ضمن المنظومة الإلكترونية التي يدشنها الاتحاد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق