ردًا على انتقادات النواب.. عابد: بادرة أمل في زيارة رئيس وزراء إثيوبيا للبرلمان

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 07:01 م
ردًا على انتقادات النواب.. عابد: بادرة أمل في زيارة رئيس وزراء إثيوبيا للبرلمان
علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
كتب مصطفى النجار

قال سعيد شبايك عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن رئيس وزراء أثيوبيا المتوقعة للبرلمان ومن قبله سفير إثيوبيا في القاهرة، كان من المفترض أن يسبقه زيارات تمهيدية للجانب المصري خاصة بعد الجدل الحادث حول مياه النيل.

وتابع شابيك فى اجتماع لجنة حقوق الإنسان، منذ قليل: "رئيس الوزراء الإثيوبي هيجي وهيبقي أكنه قدام العالم اتكلم مع 104 مليون من الشعب المصري، ومفروض كان يسبقه وفد برلماني يمهد للزيارة ونتفاوض معاه".

وعقب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بأن لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب ترتب مع الجانب الإثيوبي، ونحن كنواب غير مخول لنا التفاوض، ولكن إذا طلب مسئول في دولة زيارة البرلمان فهو متاح، ومن المفترض أن يجلس رئيس الوزراء مع نظيره المصري أو من يمثله والأجهزة المعنية، وطالما قرر يأتي فهى بادرة أمل وبدأنا نشوف طاقة نور.

وأضاف عابد: "أنا كعلاء عابد ضد إنى أتحدث أمام وسائل الإعلام في هذا الشأن لأنه ليس لدي من الخبرة والمعلومات الفنية المتخصصة ما يؤهلني لذلك".

وتشهد العلاقات المصرية الإثيوبية حالة ترقب بعد أن كانت حالة توتر بسبب شروع الجانب الأثيوبي في بناء سد النهضة، وسط تخوفات من حجب مياه النيل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق