إسماعيل حسن ينهي عمله من رئاسة بنك مصر إيران

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 08:14 م
إسماعيل حسن ينهي عمله من رئاسة بنك مصر إيران
اسماعيل حسن
أسماء أمين

قال إسماعيل حسن محافظ البنك المركزى الأسبق، ورئيس مجلس إدارة بنك "مصر إيران " للتنمية، إن اليوم الثلاثاء آخر يوم له كعمله رئيس لمجلس إدارة البنك.

وأكد "حسن" لـ"صوت الأمة" أن اليوم انتهت مدة عمله بالبنك، أنه استلم رئاسة البنك في نوفمبر 2001 وكانت إرباحه 20 مليون جنيه فقط ، مضيفا أن مجموع ميزانية البنك فى 2001 كانت لا تزيد عن مليار جنيه، والآن ومع نهاية عام 2017 بلغت 23 مليار جنيه.

وأضاف إنه إستطاع خلال فترة عمله "بمصر إيران" جذب العديد من المساهمين الجدد من المصريين والإيرانيين، ويمنح البنك القروض المصرفية وفقاً للشروط المصرفية المعتدلة للمستثمريين المصريين والاجانب، إلى جانب الدخول فى تمويل مشروعات قومية متعددة بشروط معتدلة منها فى مجالات الصناعة والتجارة والبنية التحتية لمشروعات محور تنمية قناة السويس، ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وأيضا مع شركات محلية وأجانب.

وأشار إلى أن البنك سيقوم الفترة المقبلة بتشجيع الاستثمارات الأجنبية، ويدرس العديد من تمويل المشروعات مع بنوك محلية وأجنبية.

يذكر أن إسماعيل حسن شغل منصب محافظ للبنك المركزى المصرى، لمدة 8 سنوات - فى الفترة من 3 يوليو 1993 إلي 31 اكتوبر 2001، وإنتقل للعمل رئيسا لمجلس إدارة بنك مصر إيران مع بداية شهر نوفمبر 2001

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة