الدماء تملأ الأرض.. القصة الكاملة للاعتداء على عامل مصري بالكويت (فيديو)

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 11:15 ص
الدماء تملأ الأرض.. القصة الكاملة للاعتداء على عامل مصري بالكويت (فيديو)
للاعتداء على عامل مصري بالكويت
محمود علي

تتجدد حوادث الاعتداءات على المصريين المقيمين بالخارج من حين إلى آخر، حيث أثار فيديو وصور تداولها نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، يظهر اعتداء وحشي على عامل مصري في الكويت جدلًا واسعًا، لاسيما وأنه يعيد إلى الذاكرة الحالات المشابهة، والتي كان أخرها اعتداء نائب أردني على مصري مقيم في عمان، وهو ما كاد أن يؤثر على العلاقات المصرية الأردنية.

وبحسب الفيديو المتداول فإن واقعة الاعتداء على مواطن مصري وقعت في منطقة الشويخ أمس الثلاثاء في تمام الساعة الثانية ظهرا، الأمر الذي ناشد على أثره النشطاء وراود مواقع التواصل الاجتماعي وزارة الخارجية والسفير المصري في الكويت، بالتدخل، مؤكدين أن سبب المشادة أن العامل قال للمعتدي إن الوقت الحالي ساعة غداء، فما كان منه إلا أن اعتدى عليه كما يظهر الفيديو المرفق، حسب النشطاء.

"صوت الأمة" تواصلت مع مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية خالد رزق ، وأكد أن القنصلية المصرية في الكويت تتابع منذ اللحظة الأولى حادث الإعتداء على المواطن المصري وحيد محمود رفاعي حسن من قبل أحد المواطنين الكويتيين،  بعد أن تعدى عليه في مقر عمله نتيجة خلاف حول إصلاح دراجته البخارية، ما أدى إلى إصابة المواطن المصري بإصابات بالغة نقل على إثرها إلى المستشفى.

 

 

وأوفدت القنصلية المصرية بحسب مساعد وزير الخارجية ممثلين عنها إلى المستشفى الذي يتواجد بها المواطن، مؤكدًا أنه بمجرد علمها بالحادث سعت القنصلية بالكويت للإطمئنان عليه، فضلا عن قيام القنصل المصري في الكويت هويدا عصام بزيارته صباح اليوم.

ونقل رزق عن القنصل تأكيدها على تقديم الدعم والمساندة الكاملة للمواطن ووقوفها بجانبه لحين تحسن حالته، والتأكيد على متابعة القنصلية للحادث مع السلطات المعنية بالكويت، مؤكدا أن القنصل قام بالاتصال بزوجة المواطن للإعراب عن مساندة القنصلية للأسرة، واستعدادها لتقديم الدعم اللازم في هذا الشأن.

ووجه المواطن الشكر والتقدير للقنصلية على الاهتمام بقضيته، مبديا تفهمه للخطوات القانونية التي سيتم إتباعها خلال الفترة المقبلة. 

  

واختتم رزق حديثه مشيرًا إلى السلطات الكويتية قامت بإلقاء القبض على أحد الجناة، وجاري البحث الثاني، مشيدًا بسرعة تعاون السلطات الكويتية في التعامل الحادث، مؤكدًا على وقوف وزارة الخارجية بجانب المواطن من أجل نيل كافة حقوقه القانونية والقصاص من الجاني.

وفي نفس الإطار، تحرك البرلمان المصري حيث تقدم النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، موجه إلى سامح شكرى وزير الخارجية، والسفيرة نبيلة مكرم وزير شئون الهجرة، بعد تعرض المواطن المصري للاعتداء من قبل أحد المواطنين الكويتين بطريقة لا انسانية مما أدى إلى سقوطه مصابا، مستنكرًا بكري تكرار هذه الأحداث التى لا يمكن أن تعكس طبيعة العلاقة الأخوية بين أبناء الشعب المصرى فى كل من مصر والكويت، مما يتوجب معرفة حقيقية بما جرى و طمأنة الشعب المصرى والأبناء بالكويت وهو الحادث الذى أدانته الكويت حكومة وشعبا.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق