إيران تنفى اتهامات أمريكية لها بزعزعة استقرار المنطقة

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 12:02 م
إيران تنفى اتهامات أمريكية لها بزعزعة استقرار المنطقة
ريكس تيلرسون وزير الخارجيه الأمريكى

قالت وسائل إعلام رسمية أن وزارة الخارجية الإيرانية نفت اليوم الأربعاء اتهامات أمريكية بأن طهران تلعب دورا يزعزع الاستقرار فى المنطقة.

 

كان وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون قال أمس الثلاثاء إن إيران تتصرف "تصرفات مزعزعة للاستقرار" بدعم جماعة حزب الله اللبنانية وتزويد جماعة الحوثى فى اليمن بالصواريخ وإرسال الأسلحة والمقاتلين إلى سوريا.

 

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن بهرام قاسمى المتحدث باسم وزارة الخارجية قوله "إن تكرار الأكاذيب والاتهامات التى لا أساس لها لن يساعد فى حل الأخطاء الكبيرة والاستراتيجية التى ارتكبتها أمريكا فى العقود الأخيرة بحق إيران والمنطقة".

 

وأضاف "ولا يزال هناك وقت لكن على السيد تيلرسون أن يكون أكثر اطلاعا على حقائق المنطقة وتاريخها والسياسات الأمريكية وتداعياتها التى أدت إلى زعزعة استقرار خطيرة وموت مئات آلاف الأبرياء من النساء والأطفال والناس".

 

وقال تيلرسون أيضا خلال زيارة لبروكسل أمس الثلاثاء إن إيران يجب أن تمتثل لبنود الاتفاق النووى المبرم عام 2015 الذى وافقت الجمهورية الإسلامية بموجبه على كبح برنامجها النووى مقابل رفع عدد من العقوبات عن كاهلها.

 

ووجه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ضربة للاتفاق فى أكتوبر تشرين الأول عندما رفض التصديق على التزام طهران بالاتفاق رغم إقرار المفتشين الدوليين بذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق