أخبار الحوادث اليوم الأربعاء 6-12-2017: إحالة شبكة أبو النمرس لتجارة الأعضاء البشرية للاستئناف

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 01:00 م
أخبار الحوادث اليوم الأربعاء 6-12-2017: إحالة شبكة أبو النمرس لتجارة الأعضاء البشرية للاستئناف
تجارة الأعضاء البشرية
هبة جعفر

نشرت "صوت الأمة" منذ الصباح الباكرعددا من الحوادث التي وقعت اليوم الأربعاء 6-12-2017، حتى الساعة الواحدة ظهرًا، كان أبرزها بعد شهرين على ضبطهما، إحالة قضية شبكة "تجارة الأعضاء" في أبو النمرس لنيابة الاستئناف، و"هل تسحب الأمور المستعجلة أوسمة ونياشين "المعزول" 24 يناير؟"، و"رئاسة الورزاء ترفض حكم وقف استيراد قمح الإرجوت وتطعن عليه".  

 

أخبار الحوادث اليوم: بعد شهرين على ضبطهما.. إحالة قضية شبكة "تجارة الأعضاء" في أبو النمرس لنيابة الاستئناف
 قضية شبكة "تجارة الأعضاء" في أبو النمرس أمام نيابة الاستئناف

أمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة، برئاسة المستشار محمد خالد، بإحالة مدير النيابة، ملف قضية "الاتجار في الأعضاء البشرية" بمنطقة أبو النمرس، إلى نيابة استئناف القاهرة للتصرف وتحديد دائرة وجلسة لنظر القضية.
 
وكشف قرار الإحالة الذي أعدته  نيابة حوادث جنوب الجيزة، أن قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، تمكن من ضبط شبكة إجرامية كبيرة، مكونة من 8 أشخاص، متخصصة في الاتجار بالأعضاء البشرية بمستوصف في منطقة أبو النمرس بالجيزة، أثناء قيامهم بإجراء عملية جراحية لاستئصال كلي وجزء من الكبد لأحد المواطنين، تمهيدًا لزرعها لسيدة عربية الجنسية، مقابل ١٠ آلاف دولار.
 
وأضاف القرار،  أنه ألقي القبض على المتهمين وبينهم أطباء وممرضين وعمال وسماسرة، وبحوزتهم مبالغ مالية كبيرة، كما أن المستوصف الطبي غير مرخص، وأمرت النيابة بغلقه لحين الانتهاء من التحقيقات في القضية.
 
 
أخبار الحوادث اليوم: رئاسة الورزاء ترفض حكم وقف استيراد قمح الارجوت وتطعن عليه  

الحكومة تطعن على حكم وقف استيراد القمح المصاب بالإرجوت

تلقت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، طعنا من هيئة قضايا الدولة نيابة عن رئاسة الوزراء  يطالب بوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بمنع استيراد القمح الروسى المصاب بالإرجوت.

اختصم الطعن رقم ١٤١٣٤ لسنة ٦٤ فضائية علّيا، المحامى طارق العوضى، الحاصل على الحكم من القضاء الإدارى.
 
يذكر أن محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، أكدت فى حيثيات حكمها، بقبول دعوى وقف استيراد القمح الروسى المصاب بالإرجوت، ووقف استلام الشحنات الحالية والمستقبلية على بطلان قرار مجلس الوزراء الصادر بجلسة ٢١ سبتمبر ٢٠١٦ بالسماح بدخول الأقماح المستوردة المصابة بالفطر "الإرجوت"، وأن الإدارة المركزية للحجز الزراعى بوزارة الزراعة سبق لها وأن انتهت فى أغسطس ٢٠١٥ إلى رفض دخول شحنات حبوب مصابة بذلك الفطر، لأسباب عديدة منها أن ذلك الفطر غير موجود بمصر ومسجل بجدول الآفات المحظور دخولها.
 
وقالت المحكمة، إنه فى أعقاب ذلك الرفض أصدر مجلس الوزراء قراره المقضى ببطلانه دون أن يكون مختصا قانونا بتقرير ما يسمح بدخوله للبلاد من النباتات والمنتجات الزراعية المصابة بآفات غير موجودة بالبلاد، ومنها "الإرجوت"، ومن ثم يكون ذلك القرار صدر من غير مختص.
 
وأشارت المحكمة، إلى أن ما تمسكت به الحكومة من أسباب لذلك القرار ومنها رأى اللجان العلمية والفنية المتخصصة بمعهد بحوث أمراض النبات، وردت كأقوال مرسلة لا يساندها دليل من الأوراق.
 
أخبار الحوادث اليوم: هل تسحب الأمور المستعجلة أوسمة ونياشين "المعزول" 24 يناير؟

24 يناير ...الأمور المستعجلة تحسم مصير أوسمة ونياشين "المعزول"

 
حجزت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الأربعاء، دعوى تطالب بسحب النياشين والأوسمة الممنوحة للرئيس المعزول محمد مرسى، لنطق بالحكم بجلسة  24 يناير المقبل .
 
واختصمت  الدعوي المقامة من المحامى أشرف فرحات، والنائب العام، ووزيرى الداخلية والخارجية بصفاتهم، موضحًا أن بعد صدور حكم قضائي ضد المعزول أصبح من الضرورى سحب النياشين والأوسمة التى حصل عليها الرئيس الأسبق، لانعدام صفته فى الحصول على هذه الأوسمة.
 
وأكد فرحات في دعواه، أن سابقة أن يمنح رئيس جمهورية لنفسه هذا الكم من النياشين والأوسمة والأنواط، تعد الأولى من نوعها فى تاريخ الرئاسة المصرية، وليس من اللائق أن يحمل المعزول كل هذه الأوسمة وهو مدان بالإضرار بمصالح مصر العليا وتهديد الأمن القومى بالتخابر مع دول وجهات أجنبية.


أخبار الحوادث اليوم: بدء محاكمة مدير عام بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية أمام المحكمة التأديبية

محاكمة مدير عام بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية بالمحكمة التأديبية

 

تنظر  المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة اليوم الأربعاء، أولي جلسات محاكمة مدير عام مصانع الحلوى بشركة النيل العامة للمجمعات الاستهلاكية لارتكابه مخالفات مالية وإدارية .
 
وكشف تقرير الاتهام في القضية رقم 174 لسنة 59 قضائية عليا، أن "يوسف م. ر"، مدير عام مصانع الحلوى بشركة النيل العامة للمجمعات الاستهلاكية، أهان مدير عام القضايا بالشركة وادعى عليه قيامه بتقديم تسهيلات للورثة لتنفيذ الحكم الصادر على قطعة أرض جراج أحمد عصمت.
 
وكانت نيابة التموين والكهرباء تلقت بلاغًا من رئيس مجلس إدارة الشركة بشأن الشكوى المقدمة من بغدادي محمود بغدادي، مدير عام القضايا ضد المتهم؛ لقيامه أثناء انعقاد مجلس إدارة الشركة في 30 ديسمبر 2015 باستعراض وقائع كاذبة والتعرض للقطاع القانوني والقائم بأعمال مدير الشئون القانونية بالتواصل مع إحدى السيدات عن ورثة المحكوم لصالحهم في دعوى أرض جراج أحمد عصمت التابعة للشركة وتسهيل عملية استلام قطعة الأرض.
 

أخبار الحوادث اليوم: حكم قضائي بالحبس 8 سنوات لطالب انضم لجماعة الإخوان الإرهابية

8 سنوات حبس لطالب انضم لـ الإخوان
 
قضت محكمة جنح إرهاب الشرقية، برئاسة المستشار بلال أبو خضرة، اليوم، الأربعاء، بالسجن 8 سنوات لطالب متهم بالانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية،  ولحيازته منشورات تحرض على العنف والقيام بترويجها.
 
يذكر أن  الأجهزة الأمنية بمركز شرطة أبوكبير، ألقت القبض على ""صلاح محمد حامد" 17 سنة طالب ومقيم قرية هربيط مركز أبوكبير، بتهمة الانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية، وحيازة منشورات تروج للتحريض على العنف ضد مؤسسات الدولة، وبعرضه على نيابة أبوكبير، قررت إحالته لمحكمة جنح أحداث  الإرهاب، التي أصدر حكمها المتقدم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة