في عيد ميلاد شيريهان.. عذراء الشعر الأبيض التي خذلها الزمن

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 02:00 م
في عيد ميلاد شيريهان.. عذراء الشعر الأبيض التي خذلها الزمن
شريهان
رشا البحراوي

يوافق اليوم 6 ديسمبر، ميلاد النجمة الكبيرة شريهان، التي ولدت عام 1964، لقد ملأت شريهان الساحة الفنية منذ انطلاقها روح المرح والبهجة والشقاوة، قدمت أفلاما ناجحة وحصدت العديد من الجوائز، وعندما انطلقت على خشبة المسرح حجزت لنفسها مكانة خاصة في قلوب محبيها، ولا ننسى فوازير رمضان التي تألقت على الشاشة من خلالها ولم تستطع أي فنانة أخرى أن تملأ مكانها.

شريهان في ذكرى ميلادها
 
لم تدرك شريهان في طفولتها بأن حياتها ستكون خليطا من الأفراح والأحزان، لكنها بالرغم من ما مرت بها أصبحت وفي وقت قصير واحدة من أهم نجمات الاستعراض في مصر والوطن العربي، وفي الوقت نفسه.
 
شريهان وهى طفلة
 
ولكن لم يصاحب الحزن شريهان وحدها لكنه كان رفيقا لها هى وشقيقها الموسيقار عمر خورشيد الذي كانت تجمعهما علاقة قوية، فبالرغم من الموهبة الكبيرة التي تمتعا بها الأخوان "شريهان وعمر خورشيد"، إلا أن حياتهما شهدت حالات من الانكسار والحزن والمعاناة، ولم تكتمل لحظات السعادة في حياتهما.
 
شريهان وشقيقها
 

فقد عانت شريهان أسيرة للمرض لسنوات طويلة، بينمها شقيقها رحل في حادث سير مروع، عندما كان في قمة مجده الفني في شبابه، فسطع نجمه لامتلاكه موهبة كبيرة في الموسيقى والعزف على الجيتار والتلحين أيضا، بالإضافة إلى التمثيل وبرع من خلاله في تقديم العديد من الأدوار السينمائية، و لتمتعه بوسامة ووجه البشوش فكان يقدم دائما الشاب الرومانسي الذي عشقته الفتيات منذ إطلالته الأولى على الشاشة، إلا أن القدر قال كلمته وانتهت حياته في سن صغير، وعاشت شريهان سنوات طويلة من الحزن على فراق شقيقها.

ملكة الاستعراضات
 
وكانت شريهان على موعد مع القدر مرة أخرى عام 1989، عند تعرضها لحادث مأسوي كاد ينهي حياتها الفنية تماما، كان ذلك عندما تعرضت للحادث الشهير وهو حادث سير، خرجت منه بإصابات بالغة في العمود الفقري استدعت سفرها إلى الخارج وبقاءها سنوات طويلة تحت الإشراف الطبي لتعود بعدها إلى ممارسة نشاطها الفني بقوة وتحد.
 
في شبابها
 
 درست شريهان في طفولتها الرقص التعبيري في العاصمة الفرنسية باريس، ثم عادت إلى مصر وشاركت في بطولة مسلسل "المعجزة" الذي أنتجته لها والدتها، شاركت في طفولتها في فيلمي "قطة على نار" و "نصف دستة أشرار"، وقدمت بعدهم العديد من الأفلام الهامة على المستويين الفني والتجاري، منها: "خلي بالك من عقلك، قفص الحريم، العذراء والشعر الأبيض، الطوق والأسورة، كريستال، عرق البلح".
من أفلامها
 
ورغم قلة المسرحيات التي قدمتها شريهان، إلا أنها كانت كفيلة بتحقيق الكثير من النجاحات على المستوى الفني، وهى: "المهزوز، إنت حر، سك على بناتك، علشان خاطر عيونك، شارع محمد علي".
 
620151811419781
 
شريهان
 
من الفوازير
 
كانت من أهم مناطق تميز شريهان في التليفزيون هى الفوازير الرمضانية التي أعطتها نقلة كبرى في مجال الاستعراضات، والتي لم يكن هناك منافس لها فيها سوى الفنانة نيللي، ومن أشهر فوازيرها: "حاجات ومحتاجات، فوازير حول العالم، ألف ليلة وليلة" ثم احتجبت شريهان عن العمل الفني منذ مطلع الألفية الجديدة بسبب إصابتها بسرطان الغدد اللعابية الذي يعد من أكثر الأورام السرطانية ندرة على مستوى العالم.
من شهزاد

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة