يوتيوب يقوم بتعيين 10 آلاف عامل للحد من مقاطع الفيديو التى تنتهك سياسته

الخميس، 07 ديسمبر 2017 06:00 ص
يوتيوب يقوم بتعيين 10 آلاف عامل للحد من مقاطع الفيديو التى تنتهك سياسته
يوتيوب
لميس محمد

قم موقع يوتيوب  بتوظيف حوالي 10 آلاف عامل ن الأشخاص للمساعدة في الحد من مقاطع الفيديو التي تنتهك سياساته الخاصة، والذى ستصل عددهم إلى حوالى 10 آلاف عامل لمعالجة المشكلة بحلول العام المقبل، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "ctvnews".

وقالت المتحدثة التابعة لشركة يوتيوب ميشيل سلافيتش يوم الثلاثاء ان البعض تم تعيينهم بالفعل، وسيكون الفريق مزيجا من الموظفين ومتعهدين.

 وقالت الرئيس التنفيذي لشركة يوتيوب سوزان وجسيكي "بعض الجهات الفاعلة السيئة تستغل" الخدمة المملوكة لشركة جوجل "للتضليل أو التلاعب أو المضايقة أو حتى الإضرار بالذوق العام، وأن الشركة ستطبق الدروس المستفادة من مكافحة أشرطة الفيديو العنيفة والمتطرفة".

سيوسع يوتيوب استخدام تقنية "التعلم الآلي" وهو شكل جديد من أشكال الذكاء الاصطناعي الذى سيعمل للإبلاغ عن مقاطع الفيديو أو التعليقات التي تظهر الكراهية أو الأذى للأطفال، ولقد تم بالفعل استخدام هذه التقنية للمساعدة في إزالة مقاطع الفيديو المتطرفة والعنيفة.

وكان  حوالى 250 معلن قد أعلنوا في وقت سابق من هذا العام انهم سيقاطعون يوتيوب بسبب مقاطع الفيديو المتطرفة التى تشجع على الكراهية والعنف، وصرح موقع يوتيوب يوم الاثنين إنه يتخذ أيضا خطوات لمحاولة طمأنة المعلنين إلى أنه لن يتم عرض إعلاناتهم بجوار مقاطع الفيديو.

وكانت هناك تقارير عن مقاطع فيديو تستهدف الأطفال والمراهقين جنسيا والتي تساعد على نشر التعليقات والإيحاءات الجنسية على مقاطع فيديو الأطفال في الأسابيع الأخيرة.

كما ظهر فيديو كامل لحادثة إطلاق النار الذى حدث في لاس فيجاس وراح ضحيته العشرات من المواطنين.

وجوجل ليست الوحيدة  في شركات التكنولوجيا المختلفة التي تكثف عمليات مراجعة المحتوى البشري لمساعدتها على مراقبة برنامجها بعد استقبال العديد من الانتقادات،  وأعلن فيس بوك في مايو أنه سيتم توظيف 3،000 شخص لمراجعة أشرطة الفيديو والمشاركات، بالإضافة إلى 1000 آخرين لمراجعة الإعلانات بعد اكتشاف الإعلانات الروسية التي تهدف إلى التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق