الأموال العامة تضبط أول واقعة نصب عبر "أبلكيشن" بيع الهواتف المحمولة

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 03:18 م
الأموال العامة تضبط أول واقعة نصب عبر "أبلكيشن" بيع الهواتف المحمولة
المتهمين بعد ضبطهم
دينا الحسيني

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، برئاسة اللواء علي سلطان، من ضبط إثنين من عناصر تشكيل عصابي تخصص في تقليد وترويج العملات الوطنية المقلدة، والإيقاع بضحاياهم من راغبي بيع أجهزة الهواتف المحمولة المعروضة للبيع على مواقع التسوق الإلكتروني.

كانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغات من كل من "باسم. هـ. م"، مقيم بالجيزة، و"شريف. م. أ"، مهندس، و"حسين. ك. أ""، موظف، مقيمان بالقاهرة بتعرضهم لوقائع احتيال، والاستيلاء منهم على أجهزة هواتف محمولة قاموا بعرضها للبيع على مواقع التسوق الإلكترونd>

وعقب ذلك تلقوا اتصالاً هاتفيًا من أحد الأشخاص قرر لهم رغبته في شراء هواتف محمولة منهم، وتقابل كل منهم بشخص مجهول في أماكن مختلفة بالقاهرة وقام بشراء الأجهزة منهم حسب المبلغ المدون في الإعلان، وعقب انصرافه اكتشفوا أن المبالغ المالية المستلمة منه مقلدة بفحص العملات المقلدة محل تلك الوقائع بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة، تبين أنها عملات مقلدة وأن جميعها من ذات المصدر.

على الفور، قامت الإدارة بتكوين فريق بحث لتحديد وضبط مرتكبي الواقعة، حيث أسفرت الجهود إلى أن وراء إرتكابها كل من "رأفت. ع. إ"، مواليد 1979، تاجر، مقيم بدائرة قسم شرطة شبرا بالقاهرة، و"جورج. م. س"، مواليد 1979، مهندس كمبيوتر، مقيم بدائرة قسم شرطة شبرا بالقاهرة و"حسام. ع. م"، مواليد 1979، مقيم بدائرة مركز شرطة كوم أمبو بأسوان.

حيث قام المذكوران بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في تقليد وترويج العملات الوطنية المقلدة والإيقاع بضحاياهم من راغبي بيع أجهزة الهواتف المحمولة المعروضة للبيع على مواقع التسوق الإلكتروني.

ومن خلال تكثيف الجهود، تم تحديد أحد المحال التجارية التى يقوم المتهمون ببيع متحصلاتهم من وقائع السرقة من خلاله عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهمَيْن الأول والثانى حال شروعهما فى بيع عدد من الهواتف المحمولة المتحصل عليها من ممارسة نشاطهم الإجرامى وعثر بحوزتهما على (6) هواتف محمول ماركات مختلفة و جهاز كمبيوتر لوحى و بطاقة رقم قومى ورخصة قيادة بإسم أحد المواطنين و مبلغ مالى.

بفحص الهواتف المحمولة الخاصة بالمتهمَيْن تبين أنها محملة بالعديد من مواقع التسوق الإلكترونى والرسائل النصية ومحادثات مع ضحاياهم التى تؤكد نشاطهم الإجرامى بمواجتهما إعترفا بنشاطهما الإجرامى بالإشتراك مع المتهم الثالث والذى يتحصلان منه على العملات المقلدة تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيق.. وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

Capture
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق