4 مقترحات لوزير السياحة في افتتاح أعمال الدورة الـ20 للمجلس الوزاري العربي

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 08:07 م
4 مقترحات لوزير السياحة في افتتاح أعمال الدورة الـ20 للمجلس الوزاري العربي
يحيى راشد وزير السياحة

أكد يحيى راشد وزير السياحة أن هناك الكثير من الفرص السياحية والاستثمارية الواعدة في مصر والدول العربية، مقترحا أن يتم عمل معرض سنوي للاستثمار العربى مثل معرض ATM  في دبى ليتم من خلاله استعراض ووضع خريطة للاستثمار السياحى.

 كما اقترح الوزير استضافة مصر لمؤتمر التعاون العربى مع دول أمريكا الجنوبية في مجال السياحة بعد أن تعذرت استضافة الأدرن له.

جاء ذلك على هامش أعمال الدورة الـ20 للمجلس الوزارى العربى للسياحة، خلال عدد من الجلسات المهنية والتي تم خلالها تبادل بعض الأفكار والمقترحات حول سبل التعاون السياحى العربى، حيث اقترح راشد أن تسمى هذه الدورة بالقدس العربية تضامنا مع مدينة القدس، وهو ما تم الموافقة عليه بالإجماع.

وأكد الوزير أهمية الإعلام كأداة هامة للترويح السياحى، مؤكدا أيضا على أهمية تطوير المجتمعات المحلية وتحقيق السياحة المستدامة وتنشيط السياحة العربية البينية ودعم السياحة العربية بشكل عام.

وشدد الوزير على ضرورة الاهتمام بالشباب العربى وتنمية أفكارهم باعتبارهم عنصر أساسى وفعال داخل المجتمعات العربية، كما تمت الموافقة على مقترح الوزير بشأن وضع جائزة للعمل الوزارى في مجال التميز والابتكار السياحى ووضع معايير وموضوعات محددة لهذا العمل وتقييمه.

وتضمنت توصيات الجلسات العديد من الأفكار التي من بينها الاتفاق على تنظيم ورشة عمل خلال عام 2018 حول سبل دعم السياحة الميسرة والخاصة بالاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة في مدينة الغردقة بصفتها عاصمة المصايف العربية لعام 2017.

تعقد هذه الدورة برئاسة رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية، وبحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية، وعدد من وزراء السياحة العرب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق