خلال مشاركته بمؤتمر الكوميسا

أحمد الوكيل لـ "صوت الأمة": أفريقيا لا زالت "بكر".. وتحوي كل عناصر التنمية

الخميس، 07 ديسمبر 2017 11:05 ص
أحمد الوكيل لـ "صوت الأمة": أفريقيا لا زالت "بكر".. وتحوي كل عناصر التنمية
أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية
كتب- مصطفى الجمل ومحمد المسلمي

قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن مصر عادت إلى أحضان أفريقيا، مشيرا إلى أنه لمس ذلك بنفسه من خلال تواجده باليوم الأول لمنتدى الاستثمار الإفريقي "كوميسا 2017" الذي انطلق صباح اليوم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ويمتد حتى 9 ديسمبر الجاري.

وأضاف الوكيل، لـ"صوت الأمة"، على هامش مشاركته في أولى أيام المؤتمر الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع منظمة الكوميسا، أن مصر تنظر إلى أفريقيا لكي تنمو لأننا على يقين القارة لازالت بكر وبها العديد من المقومات والمواد الخام والثروات والمعادن، وتحوي كل العناصر الأولية لعملية التنمية المستدامة، ولذلك هناك اهتمام من قبل رجال الأعمال المصريين والأفارقة بتنميتها لرفع مستوى الفرد الإفريقي".

وأضاف قائلا:" علينا أن نستغل تواجد الدول الإفريقية في هذا المنتدى الاستغلال الأمثل، وعلينا أن نزود من تواصلنا عبر تبادل البيانات والمعلومات، بالإضافة إلى أنه يجب أن نسهل تواصل رجال الأعمال الأفارقة مع نظرائهم في مصر حسب القطاعات".

وأشار"الوكيل"، إلى أن هناك إجراءات سيتم اتخاذها خلال ال6 شهور اللاحقة للمؤتمر، لتفعيل تكتل الكوميسا لرفع عضوية الدول بالمنظمة من 19 دولة إلى 32 دولة.

وأوضح "الوكيل"، أن هناك معوقات تعوق حركة التجارة في إفريقيا من بينها الطرق والتأشيرات والطاقة، مؤكدا أنهم يبحثون مع الحكومة المصرية  والحكومات الإفريقية حل هزه المشاكل في القريب العاجل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق