عودة "سيف الإسلام ".. نجل القذافى يعتزم الزحف إلى طرابلس

الخميس، 07 ديسمبر 2017 11:42 ص
عودة "سيف الإسلام ".. نجل القذافى يعتزم الزحف إلى طرابلس
عنتر عبداللطيف

عودة سيف الإسلام إلى الحياة السياسية فى ليبيا لم تكن بالأمر المستبعد من مراقبين قالوا أن نجل الرئيس الليبى الراحل يخطط بالفعل لاستعادة الحكم فى طرابلس بعد ثورة15 فبراير 2011 المزعومة التى حولت ليبيا إلى خراب عقب اندلاع حرب أهلية بين جماعات الإسلام السياسى وغيرها من التنيمات الإرهابية  هناك.

 نجل القذافي كان قد قطع وعد على نفسه أمام الليبيين عام 2011 حين:" إنه سيبقى في ليبيا للدفاع عن أرضه أو يقتل شهيدا دونها".وفق قوله

قال بيان منسوب إلى متحدث باسم سيف الإسلام أن "القوات التي قاتلت في صبراتة ضد داعش وعصابات المهاجرين غير الشرعيين ومافيا تهريب النفط كانت أساسا من القبائل التي تدعم سيف الإسلام، والذين كانوا قسما من الجيش الليبي السابق".

2017761885926
 
صحيفة الجارديان البريطانية كشفت اليوم الخميس فى تقريرا لها أن سيف الإسلام معمر القذافي يسعى للعودة إلى الأضواء ويزعم أنه يقود حملة عسكرية ضد جماعات إرهابية حول طرابلس.

تطورات الأزمة الليبية تأتى بعد بعد سنوات من مقتل الزعيم الليبي معمر القذافى واعتقال نجله سيف الإسلام الذى كان يعده ليخلفه فى الحكم من بعده .

جوليان برجر محرر الشؤون الدولية  فى الجارديان كشف أن سيف الإسلام القذافي قال في الأسابيع الأخيرة خلال اتصاله بشخصية أمريكية إنه جمع القوة التي سيطرت على مدينة صبراتة، وأنه سيمضي إلى طرابلس.

يذكر أن سيف الإسلام، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، كان قد أطلق سراحه في يونيو بعد ست سنوات من سجنه في بلدة الزنتان، عقب ما أطلق عليه الثورة الليبية عام 2011.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق