10 معلومات عن عملة "بتكوين".. أخطرها تمويل الإرهاب

الخميس، 07 ديسمبر 2017 02:00 م
10 معلومات عن عملة "بتكوين".. أخطرها تمويل الإرهاب
عملة بتكوين
كتب- إسراء الشرباصى

بعد ارتفاع قيمة العملة الرقمية "بيتكوين" بنسبة 20% خلال يوم واحد لتتجاوز للمرة الأولى 14 ألف دولار اليوم الخميس، حسب CoinDesk، تعرف على العملة الرقمية الأشهر حاليا.

ما هى البيتكوين

البيتكوين هى العملة الرقمية التي لا ترتبط ببنك أو حكومة وتسمح للمستخدمين بإنفاق المال بشكل لا يمكن تتبعه، يتم إنشائها من قبل المستخدمين الذين لديهم القدرة على تعدينها، وهذا من خلال استخدام القدرة الحاسوبية للتحقق من المعاملات الأخرى للمستخدمين.


كيف ارتفعت القيمة السوقية للبيتكوين

كانت العملة الإلكترونية وصلت في 29 نوفمبر الماضي إلى 11441 دولار، وبعد ذلك انخفضت بشكل حاد إلى نحو 9747 دولار.

وتسببت موجة إقبال عنيفة على شراء العملات الإلكترونية الافتراضية، وفي مقدمتها "بيتكوين"، في أن تبلغ القيمة السوقية لجميع العملات المشفرة أعلى مستوى لها على الإطلاق، لتتجاوز مستوى 250 مليار دولار، بعد أن قام المستثمرون الأفراد وبعض صناديق التحوط والشركات العائلية بالشراء بكثافة في السوق خلال الفترة الماضية.

ووفقا لبيانات  Coinmarketcap ارتفعت القيمة السوقية لـ"بيتكوين" إلى 246.5 مليار دولار، بينما بلغت القيمة السوقية الإجمالية لجميع العملات المشفرة قرابة 400 مليار دولار، بزيادة قدرها 10 مليارات دولار منذ بداية عام 2017.


مزايا عملة البيتكوين

يمكن إجراء المعاملات دون الكشف عن هوية المستخدم وهو ما ميزها وسط عشاق التكنولوجيا والمضاربين بل والمجرمين أيضا

ويمكن أن يستطيع المحققون تعقب المالكين للعملة عندما يتحول بيتكوين إلى عملة عادية ولكن أصحاب الحسابات يظلون على الأغلب مجهولين،

 البيتكوين ذات نظام تشفير عالي ودقيق للغاية ويصعب إتمام عمليات قرصنة على الحسابات الافتراضية الرقمية التي تحتويها نظرًا لأنها تعتمد على نظام قواعد البيانات التشاركية

البيتكوين ذات معدلات قبول عالية ومتزايدة عالميًا.

مخاطر عملة بيتكوين

 إمكانية استخدامها فى تمويل الإرهاب والجريمة المنظمة وغسل الأموال عبر التحويل من الحسابات المصرفية المعتادة إلى نظيراتها الإلكترونية الافتراضية.


وضع البيتكوين فى مصر

 أكد البنك المركزى المصرى أنه لم يتم التعامل إلا بالعملات الرسمية فقط ولا يتعامل بالعملات الافتراضية نهائيا.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق