جامعة القاهرة تستنكر إعلان ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

الخميس، 07 ديسمبر 2017 12:01 م
جامعة القاهرة تستنكر إعلان ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
جامعة القاهرة
كتب- مروة حسونة

استنكرت جامعة القاهرة، أساتذة وطلابا وعاملين، إعلان حكومة الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس الشريف كعاصمة لإسرائيل و نقل سفارتها إليها، وكل ما يترتب على ذلك من آثار.
 
أكدت الجامعة أن هذا الإعلان مخالف للحقائق التاريخية الثابتة واستهانة بقرارات الشرعية الدولية، وهذه هي الحقيقة الناصعة، وهذه عقديتنا. 
 
واضافت الجامعة في بيان لها أن ما فعلته امريكا لن يغير من الحقيقة شيئا ، ولن يؤثر على الوضعية التاريخية والدينية والقانونية لمدينة القدس الشريف.
 
إن القدس واقعة تحت الاحتلال الإسرائيلي، ولا يجوز القيام بأية أعمال من شأنها تغيير الوضع القائم في المدينة المقدسة.
 
إن القرار الأمريكي سوف يفتح المجال لكثير من الآثار السلبية ويهدد السلام الدولي، ويعرقل جهود السلام في الشرق الأوسط، ويفتح بابا جديدا للصراع من شأنه أن يضر جميع الأطراف ضررا بالغا.
 
وتدعو جامعة القاهرة المجتمع الدولي القيام بواجبه لرفض القرار وسلوك كل الطرق لاستعادة الحق الفلسطيني، والقيام بالضغط على إسرائيل للوصول الى تسوية نهائية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.
 
إن جامعة القاهرة -كمؤسسة علمية وثقافية ومنبر للسلام- تقف وقفة رجل واحد أمام القرار الأمريكي المعترف بالقدس عاصمة لفلسطين، وترفض كل  ما جاء فيه وما يترتب عليه، وهو ما يمكن اعتباره فصلًا في كتاب غرائب أمريكا واسرائيل.
 
تساءلت الجامعة كيف تتخذ الإدارة الأمريكية هذا القرار المخالف لكل القوانين الدولية، وتضرب عرض الحائط بعملية السلام؟
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق