صدور أول مجلة علمية للأبحاث الطلابية بطب عين شمس

الخميس، 07 ديسمبر 2017 12:08 م
صدور أول مجلة علمية للأبحاث الطلابية بطب عين شمس
جامعة عين شمس- أرشيفية
مروه حسونة

نظم قسم طب صحة المجتمع بكلية الطب جامعة عين شمس المؤتمر الطبي المتكامل الثالث للأبحاث الطلابية والمشاريع البحثية بمشاركة 12 كلية طب وتمريض وصيدلة من مختلف جامعات الجمهورية.
 
وناقش المؤتمر 74 بحثا علميا مقدما من طلاب الكليات المشاركة تناولت عدة موضوعات منها أبحاث مقدمة عن حمى الضنك، الأورام، التغذية، صحة البيئة، رعاية المرضى، طرق مكافحة العدوي، الرعاية الصحية لأمراض الأسنان، وفيروس سي وعلاجاته.
 
وأكدت الدكتور أماني مختار رئيس المؤتمر أن البحث العلمي هو أساس نهضة الأمم، وان الهدف من المؤتمر هو زيادة كفاءة خريجي كليات الطب لتحقيق نهضة المجتمع والارتقاء بمستوى البحث العلمي، وبالتالي زيادة معدل النشر العلمي الدولي مما يرفع من الترتيب الأكاديمي للكلية ولمصر عامة على المستوى الدولي.
 
وأشارت إلى زيادة عدد الكليات المشاركة في المؤتمر هذا العام، كما أن الأبحاث أكثر تميزا، مضيفة انه تم إصدار أول مجلة علمية محكمة للأبحاث الطلابية على مستوى الجامعات المصرية من طب عين شمس.
 
وطالبت الباحثين بنشر أبحاثهم في مصر قبل المجلات العالمية لزيادة معدل التقييم للجامعات المصرية.
 
وأوصي المؤتمر بإشراك جامعات من دول أخري ليصبح مؤتمرا دوليا يعود بالنفع علي الباحثين، كما أوصى بضرورة تحسين الخدمات الصحية والرعاية لخدمة المرضى، وزيادة التوعية بطرق الوقاية من الأمراض المعدية.
 
حضر المؤتمر الدكتور أيمن صالح مدير مستشفيات جامعة عين شمس، أ.د. محمد الطيب وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د مرقت أراضي رئيس قسم طب المجتمع بالكلية، وممثلين عن الكليات المشاركة بالمؤتمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق