القدس عربية.. 53 ألف مدرسة تخصص الحصة الأولى لتعريف الطلاب بتاريخ المدينة المقدسة

الخميس، 07 ديسمبر 2017 02:18 م
القدس عربية.. 53 ألف مدرسة تخصص الحصة الأولى لتعريف الطلاب بتاريخ المدينة المقدسة
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
ريم محمود

ترفع 53 ألف مدرسة علي مستوي جمهورية مصر العربية بجميع المحافظات شعار" القدس عربية" وذلك من خلال توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث قال الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وجه بالتحرك السريع نحو إصدار تعليمات إلى المديريات التعليمية بأن تكون الحصة الأولى بجميع المدارس لجميع المراحل التعليمية علي مستوي جمهورية مصر العربية  بالتأكيد على أن القدس عربية وعاصمة دولة فلسطين، باﻹضاقة إلى تعريف الطلاب بتاريخ القدس.
 
وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الوزير وجه بالتأكيد بأن تجاوزات دولة أمريكا فى حق الشرعية الدولية يعد مساسا بوضع القدس وتعديا على جميع القرارات الدولية، قائلا خيري:" أن مصر تتحرك فى ضوء موقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية".
 
وأكد أن ذلك يأتي فى إطار إعلان رفض مصر الواضح للقرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية للقدس واعتبار القدس عاصمة إسرائيل.
 
علي الجانب الآخر، قالت فريدة مجاهد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أنها سوف تتابع تنفيذ هذا الأمر علي مستوي مدارس محافظة القاهرة بداية من الاسبوع القادم، وأشارت الي دعمها الكامل لهذا القرار الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس.
 
وخصصت مدارس محافظة كفر الشيخ بجميع المراحل التعليمية الحصة الأولى عن مدينة القدس المحتلة وأهميتها وتاريخها بالنسبة للأمة العربية والإسلامية، وذلك بناء على تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
 
وأكد صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ - في بيان اليوم الخميس - أنه أعطى تعليماته لمديري الإدارة التعليمية ومديري المدارس بأن تكون الحصة الأولى بجميع المدارس لجميع المراحل التعليمية مخصصة للتأكيد على أن القدس عربية وعاصمة دولة فلسطين ، باﻹضاقة إلى تعريف الطلاب بتاريخ القدس.
 
وقال إن التجاوزات الأمريكية في حق الشرعية الدولية يعد مساسا بوضع القدس وتعديات على جميع القرارات الدولية، وأن مصر تتحرك في ضوء موقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية.
 
وكانت مسيرات احتجاجية قد خرجت فى أرجاء الضفة الغربية والقدس احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية للقدس والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
 
وأكدت وسائل إعلامية فلسطينية أن شبان مقدسيين نظموا وقفة احتجاجية على بوابات المسجد الأقصى المبارك ورددوا شعارات منددة بالقرار الأمريكى وأكدوا على عروبة القدس.
 
وفى نابلس أحرق المتظاهرون العلم الأمريكى، مرددين هتافات منددة بالقرار الأمريكى، فيما أحرق متظاهرون فى طولكرم صورة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق