نائب رئيس بنك مصر: تنظيم وزارة الاستثمار للكوميسا يزيد الاقتصاد القومي

الخميس، 07 ديسمبر 2017 01:52 م
نائب رئيس بنك مصر: تنظيم وزارة الاستثمار للكوميسا يزيد الاقتصاد القومي
نائب رئيس بنك مصر
مصطفى الجمل – محمد المسلمي

كشف عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن اعتزام البنك توقيع بروتوكول تعاون مع المصرف العربي للتنمية الإفريقية "باربا" بقيمة 40 مليون دولار، السبت المقبل، خلال فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر الكوميسا 2017 بمدينة شرم الشيخ.

وأضاف "المغربي"، في تصريحات صحفية، على هامش مشاركته في منتدى الاستثمار الإفريقي "كوميسا2017"، أن البروتوكول يستهدف تدعيم حركة التجارة البينية مع أفريقيا، وانتقال السلع ومستلزمات الإنتاج لدعم الصناعة والوطنية و تشجيع التصدير والاستيراد.

وأوضح " المغربي"، أن قرارالبنك المركزي المصري برفع الحد الأقصى للإيداع والسحب علي الشركات بواقع 50 ألف دولار شهرياً، ورفع نسبة العمولة على تحويل العملة، سيساعد في عودة العملاء والعملة الأجنبية للجهاز المصرفي.

وأكد، أن تنظيم وزارة الاستثمار برعاية الرئيس السيسي لمؤتمر الكوميسا 2017 في مصر يعد أحد الخطوات للدخول للقارة السمراء، وزيادة مكاسب الاقتصاد القومي، وفرصة قوية لتعزيز التبادل التجاري وانسياب حركة انتقال السلع والخدمات ودعم الصادرات المصرية، مؤكدا أن البنك يعمل علي تلك الإستراتيجية من خلال دعم الاقتصاد القومي و الوجود السياسي المصري بالقارة السمراء.

وكشف " المغربي"، حصول البنك علي الشريحة الثانية من قرض بنك الاستثمار الأوربي بقيمة 250 مليون دولار، وهو القرض الموجه لدعم التجارة الدولية، بالإضافة إلى اعتزام البنك فتح مكتبا للتمثيل البنكي بمنطقة ساحل العاج و كينيا في النصف الأول من 2018 .

يذكر أن منتدى الاستثمار الأفريقي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع منظمة الكوميسا، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر، بمدينة شرم الشيخ .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة