خبير استراتيجي عن قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس: مرفوض تماما

الخميس، 07 ديسمبر 2017 10:07 م
خبير استراتيجي عن قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس: مرفوض تماما
أمين قدرى

قال الدكتور أيمن فراج، الخبيرالاستراتيجي، والأستاذ بالدراسات العليا بجامعة الأزهر، إن قرار الرئيس الأمريكى "ترامب" بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، يعد قرارا غير مدروس ومرفوض تماما، ويستفز مشاعر العرب والمسلمين، ولا يحسب حسابا للشعوب العربية والإسلامية، التي ستنتفض وأولها الشعب الفلسطيني ضد هذا القرار الجائر، متجاهلا ما سيحدث من توترات وعنف وأعمال عدائيه في المنطقة.

وأضاف فراج لـ "صوت الأمة"، أن القدس عربية وليست من حق الفليسطينيين فقط بل من حق الشعوب العربية، ولها مكانة في القانون الدولي، وإسرائيل لم تكن تحلم بهذه الخطوة.

وأشار إلى خطورة اتجاه بعض الدول إلى نقل سفاراتها إلى مدينة القدس، لافتا إلى أنه لو تم فتح باب نقل السفارات الأجنبية إلى القدس، ستفتح أبواب جهنم على الغرب قبل الشرق، ويعتبر قرار المقاطعة للمنتجات الأمريكية هو أبسط أشكال الرد على هذا الإرهاب.

وأكد "فراج"، أن الإقدام على هذه الخطوة، سيؤجج مشاعرالغضب لدى جميع المسلمين، ويهدد السلام العالمي، ويعزز التوتر والانقسام والكراهية في العالم، ووصف القرار الأمريكى بالعدوان السافر على شعبنا العربى فى فلسطين.

وأوضح أنه إذا كان الرؤساء الأمريكيون السابقون، أحجموا عن الإقدام على تلك الخطوة الخطيرة، إلا أن هذه الإدارة الأمريكية، يبدو أنها استهانت بردود أفعال الأمة العربية، وباستفزاز مشاعر المسلمين والمسيحيين في سائر أنحاء العالم، وضربت عرض الحائط بقرارات المجتمع الدولي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة