الجاليات العربية في اليونان ترفض الاعتراف بـ القدس عاصمة لـ إسرائيل

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 12:28 م
الجاليات العربية في اليونان ترفض الاعتراف بـ القدس عاصمة لـ إسرائيل
القدس - صورة أرشيفية

أعلن مجلس الجاليات العربية في اليونان، عن رفضه وشجبه لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

وأكد مجلس الجاليات العربية في اليونان في بيان له أن هذا الاعتراف يعتبر انتهاكا للقانون الدولي ومخالفا لقرارات ومواثق الشرعية الدولية، ومنها قرارات الأمم المتحدة الصادرة من مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، فضلا عن مخالفته لقرار الاتحاد الأوروبي بشأن وضع القدس المحتلة.

وشدد مجلس الجاليات العربية في اليونان على أن قرار "ترامب" يتعارض – أيضا - مع قرارات الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي، فضلا عن جميع الاتفاقات الدولية ومنها اتفاق أسلو بشأن إرجاء المفاوضات حول القدس حتي التسوية في مرحلة الحل النهائي.

كما يخالف القرار مسار عملية السلام ويفرغها من مضمونها ويتعارض مع روح المبادرة العربية للسلام، كذلك يستهين قرار الاعتراف بمشاعر العرب والمسلمين في العالم أجمع والذي يعتبروا القدس مدينة مقدسة لهم، وأن القدس الشرقية هي عاصمة أبدية لدولة فلسطين على حدور 1967.

وأكد القرار - الذي تلقي نسخة منه وزير القوي العاملة، محمد سعفان، من المستشار العمالي بالسفارة المصرية باليونان أشرف فؤاد- أن قرار الاعتراف سيكون له تداعياته الخطيرة على المنطقة ولن يساهم في استقرارها وسيفتح الباب على مصراعيه للغلو والتطرف والإرهاب ،والذي حصيلته النهائية الضحايا من الأرواح البريئة وأولها إزهاق روح عملية السلام والاستقرار في المنطقة. وذلك البيان بعبارة "عاشت القدس مدينة المحبة والسلام، عاصمة أبدية لفلسطين".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة