عضو أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة: شهدنا تطورات كبيرة في مصر

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 12:40 م
عضو أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة: شهدنا تطورات كبيرة في مصر
الجامعة الألمانية فى القاهرة
رسالة ألمانيا: وائل ربيعى

قال الدكتور شتيفن لوفير، العميد المؤسس لكلية التكنولوجيا الحيوية والصيدلة في جامعة تيوبينجين الألمانية، وعضو مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، إن الجامعة الألمانية في القاهرة وجدت وتطورت بشكل كبير وسريع وهذه الديناميكية تثبت أن الأحلام تتحقق إذا كان هناك إصرار وهى ديناميكية ثابتة.

وأضاف شتيفن لوفير، خلال مشاركته في الاحتفالية التي تنظمها جامعة أولم الألمانية بمرور 50 عام على تأسيسها و15 عام على إنشاء الجامعة الألمانية بالقاهرة بمقاطعة أولم الألمانية، أن الجامعة الألمانية في القاهرة وجدت وتطورت بشكل كبير وسريع وهذه الديناميكية تثبت أن الأحلام تتحقق إذا كان هناك إصرار وهى ديناميكية ثابتة.

وأشار عضو أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إلى إنه منذ 15 عام عندما بدأ تنفيذ مشروع الجامعة الألمانية لم يكن هناك شئ إلا الصحراء وبعدها بعام واحد تم وضع حجر الأساس وبعد ذلك مبانى الجامعة والمناهج ثم بدأت الدراسة بـ 200 طالب بكلية الصيدلة في أول تيرم دراسى.

وتابع عضو أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أن مشروع الجامعة الألمانية بالقاهرة لم يهتز ووقف صامدا أمام كل الأحداث السياسية في مصر، قائلا: "الاستمرارية التي نقدمها للجامعة الألمانية تهدف إلى زيادة التعاون معها ومع مصر وتم تأسيس جامعة تيوبينجين عام 1450 عام أى قبل إنشاء الولايات المتحدة الأمريكية، وتميزنا بالبحث العلمى في تيوبينجن وما تركز فيه الجامعة كيفية زيادة العلم وممارسته والبحث عن كل ما هو جديد".

وأشار إلى أن أهم شئ نتعلمه من البحث العلمى أن المشاركة فيه تزيد البحث العلمى وهذا الدور تقوم بها الجامعة الألمانية في مصر من خلال الشراكات التي تدخل فيها مع الجامعات الألمانية وهذا ما يربط الجامعة الألمانية وتيوبينجين، قائلا: "أتمنى لها كل ما هو جميل في عيدها الخامس عشر".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق