البيطريين العرب يرفض لقرارات ترامب ويؤكد: القدس عربية محتلة

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 12:45 م
البيطريين العرب يرفض لقرارات ترامب ويؤكد: القدس عربية محتلة
القدس - أرشيفية
آية دعبس

عبر الاتحاد العام للأطباء البيطريين العرب، عن رفضه لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده في الأراضي العربية الفلسطينية المحتلة، من تل أبيب إلى القدس الشريف.

وأشار بيان البيطريين العرب، إلى أن القدس أرض عربية محتلة، ولا يجوز لقوات الاحتلال التصرف بها بموجب القوانين والتشريعات الدولية والقرارات الصادرة عن مجلس الأمن والهيئة العامة للأمم المتحدة، إلا أن الضعف والتشرذم الذي تمر بة الأمة العربية سمح لكل قوى الشر، وحتى بغاث الأرض الطمع بها والاستخفاف بقدراتها وإمكانياتها بالتجاوز على حقوقها.

وأضاف البيطريين العرب: إن هذا القرار يمس كل عربي ومسلم وجميع الأحرار في العالم، فالقدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، ومسري سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، ومعراجه إلى السماء ومحج المسيحيين، أن قرار ترامب هو انحياز صارخ إلى جانب الكيان الصهيوني المعتدي، والمحتل على حساب الضحية العرب مسلمين ومسيحيين، والكيان الصهيوني لايخفي أطماعة في كل الأرض العربية ولولا مقاومة الأهل في فلسطين بحيث لم يمكن الاحتلال من إنجاز مؤامرته في فلسطين فعطلت علية استكمال مخططة في باقي الأراضي العربية".      

وتابع: "أن الغضب من أجل القدس وفلسطين هو أيضا دفاعا عن أرضنا ومستقبل الأجيال القادمة، والكل يعلم أن هذا الواقع المرير الذي تعيش الأمة من التجزئة والفرقة والتخلف والضعف والفقر والبطالة، جميعها بسبب وجود هذا الكيان الصهيوني المحتل الغاصب وخدمة لاستمرار وجودة، لذا فإن مجابهة صلف العدوان الصهيوني المدعوم من الإمبريالية العالمية، هو ليس تعاطفا ودعما للأخوة والأهل في فلسطين فحسب وإنما دفاعا عن النفس أيضا. فالقدس عروس مدائن العرب ومهرها غالي لايقدر بالمال وإنما بالدم الذي يبذل من أجل تحريرها، وماتم بذلة من أجل القدس وفلسطين ليس بالمهر الكافي لعروس مدائننا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق