كوني طباخة ماهرة في أقل من شهر ومفتاح السر في 6 نصائح

السبت، 09 ديسمبر 2017 09:00 ص
كوني طباخة ماهرة في أقل من شهر ومفتاح السر في 6 نصائح
المطبخ
ياسمين أحمد

الطبخ من الأمور التي قد تبدو صعبة قليلا لبعض السيدات ، أو الفتيات المتزوجات حديثا ، ولكن لا يوجد شيء صعب إذا تم التعامل معه بطريقة صحيحة وبسيطة ، لذلك قدم موقع "لايف هاك " أهم وأبرز النصائح لتعلم فن الطبخ بأسهل الطرق وفي خلال واحد شهر فقط .
 
1) تعلم تقبل الفشل
أول ما يجب عليك معرفته أن الفشل أمر وارد في جميع الأوقات ، وحتى الطباخ الماهر يمكن أن يحرق بعض الطعام ، أو يحصل على نتيجة غير مرضية ، وما تشاهده في برامج الطهي هو النتيجة النهائية التي خضعت لعمليات القص و المونتاج ، لذلك لا تتوقعي أن تسير الأمور دوما بشكل صحيح ، فالخطأ وارد في كل لحظة .
 
2) إنجاز مهام متعددة 
يجب أن تكون لديك القدرة على إنجاز عدة مهام في نفس الوقت فأنت بحاجة إلى تقطيع الخضراوات ، وغسل مكونات الطعام ، وتنظيف المطبخ باستمرار ، وإلا ستنتشر الفوضى في المكان ، ولن تكوني قادرة على متابعة العمل بشكل صحيح .
 
3) اختيار أدوت المطبخ المناسبة
اختيار أدوات المطبخ المناسبة من أهو شروط تحضير أطباق الطعام الشهية ، فأنت بحاجة إلى اختيار أحجام متنوعة من الأواني و الملاعق و السكاكين ، ومن الخطأ استخدام نفس الأواني لمهام متعددة .
 
4) اختيار وصفات طعام بسيطة
حاول أن تختار في البداية وصفات طعام بسيطة وغير معقدة فنجاحك في إعداد هذه الوصفات ، سيمنحك القدرة في المستقبل على تعلم المزيد من الوصفات الأكثر تعقيدا . 
 
5) التسوق للمكونات
بعد اختيار وصفات الطعام المناسبة ، يأتي دور التسوق ، ويجب أن تكون قادرا على اختيار المكونات الطازجة كالخضراوات و اللحوم و الأسماك ، وعليك تنفيذ الأمر قدر الإمكان بالمكونات الموجودة في وصفة الطعام ، ولا تغامري في بداية المشوار بتغيير بعض المكونات . 
 
6) حضري نفسك قبل الطبخ 
إذا كنت ترغبين في تحضير وصفة طعام مميزة لأفراد أسرتك ، لا تتركي الأمر للحظات الأخيرة ، بل حاولي أن تحضري المكونات بشكل مسبق  ، فإنجاز عمليات التقشير و التقطيع يوفر عليك الكثير من الوقت خلال العمل .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق