للتغلب على ضغوط العمل والإجهاد.. 9 طرق لجمال ونضارة بشرتك

السبت، 09 ديسمبر 2017 01:00 م
للتغلب على ضغوط العمل والإجهاد.. 9 طرق لجمال ونضارة بشرتك
بشره نضره
كتب- كرستين سامى

كل سيدة تتمنى إبقاء بشرتها نضرة وغير مجهدة وتتمتع بالاسترخاء دائماً، فلا تتركى بشرتك تتأثر بضغوطات يومك بالعمل أو بالمؤثرات الخارجية في الجو، لأن هذا هو سبب إجهاد بشرتك، لذا نصح خبراء العناية بالبشرة بتخفيف التوتر لتحسين حالة الجلد 
 
ونقل عن موقع "بولد سكاى" أكثر طرق لاسترخاء بشرتك بعد يوم طويل في العمل، وهذة النصائح كلها طبيعية ولا تطلب الذهاب إلى صالونات التجميل، وغير مكلفة ويمكن أن تعطي بشرتك دفعة الماء التي تشتد الحاجة إليها بعد يوم مضغوط وجعلها تبدو جديدة ومشرقة.
 وتشمل هذه النصائح 
 
- التدليك
تدليك البشرة هو الأكثر فعالية لإزالة التوتر، مع إضافة القليل من زيت الزيتون على وجهك بأطراف أصابعك، مع التدليك في حركات دائرية لتعزيز الدورة الدموية وإزالة الأرق، حتى تترك بشرتك منتعشة وصحية.
 
- التقشير
لصحة بشرتك عليك تقشيرها، للقضاء على الأوساخ وإزالة خلايا الجلد الميتة من المسام، وجعل بشرتك مشعة بشكل طبيعى، فالعمل على فرك الوجه الخفيف لتقشير بشرتك بعد يوم طويل في العمل والحصول على بشرة نقية.
 
- قناع الوجه
دلعى بشرتك بقناع يناسب نوع بشرتك ، فهو يعمل على أزالة الأوساخ من وجهك وإغلاق المسامات المفتوحة ، وفى الغالب سيتوهج بشرتك ولكن هذا طبيعى .
 
- تونر الوجه
هو وسيلة سهلة وفعالة لإزالة التوتر الجلد بعد يوم طويل، وإزالة كل بقايا الماكياج من بشرتك قبل رش التونر منعش الجلد على بشرتك، كما أنه يعمل على تطهير المسام، وسوف يساعد بشرتك تبدو جديدة وحيوية.
 
- مياة الورد
مياة الورد هي عنصر العناية بالبشرة، التي يمكن أن تكون مفيدة لبشرتك ، كما أنها تعطى بشرتك دفعة ترطيب وإظهارها مشرقة، فاعمل على غطس القطن في المياه الوردية وفرك كل وجهك والرقبة واتركه لمدة ساعة تقريبا قبل تنظيفه بالماء البارد.
 
- مكعبات الثلج 
لف مكعبات الثلج على قطعة قماش نظيفة وضعها على بشرتك، لبضع دقائق لزيادة الدورة الدموية في بشرتك وجعلها تبدو مشرقة.
 
- الصبار
 جل الصبار هو عنصر لتهدئة الجلد حتى تبدو مشرقة، ضعية على وجهك والرقبة، ثم اتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسل وجهك بالماء الفاتر.
 
- الخيار
الخيار يعمل على الاسترخاء وتهدئة البشرة، وهى من المكونات الطبيعية النادرة التي تعمل على ارتفاع نسبة الماء، لاعطاء البشرة دفعة ترطيب ، كما أن وضع الخيار المهروس على الوجه لمدة 25 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد، يبدو مشرقاً.
 
- بخار الوجه 
 البخار يعمل على الخروج من المسام وترك بشرتك شعور ضوء ونضارة، خذ البخار من وعاء كامل من الماء الساخن، لمدة 5-10 دقائق لإزالة السموم، والشوائب والأوساخ من المسامات، مرة واحدة حتى ترطيب بشرتك الجافة، ثم ضع مرطب خفيف للبشرة الناعمة.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق