"هي بقت كده يا إسرائيل".. سخرية مواقع التواصل الاجتماعي من أزمات المنطقة العربية

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 03:55 م
"هي بقت كده يا إسرائيل".. سخرية مواقع التواصل الاجتماعي من أزمات المنطقة العربية
كوميكس
كتب- رامى سعيد

لم يترك فن الكوميكس الساخر، ردود الأفعال العربية، الخاصة بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وموقفه الأخير من القضية الفلسطينية، الذى تمثل فى  أعترافه بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، دون أن يسخر منها وخاصة أنها لم تتعدى حايز الرفض والشجب والادانة.

ووصف رواد مواقع التواصل الاجتماعى الموقف العربى، بالمتابع للأحداث من مدارجات المتفرجين، لاسيما انشغال الدول العربية بالانقسامات والصراعات المذهبية والأيدولوجية التى شهدتها المنطقة منذ الربيع العربى وحتى اللحظة الراهنة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى منذ إعلان الرئيس الأمريكي الأربعاء الماضي عن اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس، الكومكسات الساخرة على الرد العربى.

6
 
1
 

 

2
 

 

5
 

 


 

 

7
 
9
 

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب كتب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، مبررًا موقفه: "لقد نفذت وعدي الذي قطعته خلال حملتي الانتخابية لا أكثر!".

وأرفق ترامب تبريره بتسجيل فيديو يظهر أسلافه في رئاسة الولايات المتحدة بيل كلينتون، وجورج بوش الابن، وباراك أوباما، وهم يتعهدون ويقدمون الوعود في انتخاباتهم، التي تخلفوا عن تنفيذها بعد وصولهم إلى السلطة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة