موسكو: واشنطن تعيق سبل التفاوض مع كوريا الشمالية بشأن برنامجها النووي

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 07:16 م
موسكو: واشنطن تعيق سبل التفاوض مع كوريا الشمالية بشأن برنامجها النووي
وزير الخارجية الروسي

أعلن وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، الجمعة، أن الشك فى الإدارة الأمريكية يحول دون إيجاد حل مع كوريا الشمالية التى قد تقبل التفاوض مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن برنامجها النووى.
 
وتساءل على هامش اجتماع عقدته فى فيينا منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا، عن كيفية "إقناع كوريا الشمالية بأن اتفاقا يعقد اليوم لن تتراجع عنه الإدارة الأمريكية المقبلة فى العام أو العامين القادمين".
 
وقال لافروف بعد محادثات مع نظيره الأمريكى ريكس تيلرسون، فى العاصمة النمساوية، الخميس، إن موسكو كانت على استعداد لتسهيل عملية التفاوض بين واشنطن وبيونج يانج.
 
وأضاف: "نعلم أن كوريا الشمالية تريد فى المقام الأول أن تناقش مع الولايات المتحدة ضمانات حول أمنها، نحن على استعداد لتقديم الدعم والمشاركة فى هذه المفاوضات"، وقال إننا مقتنعون بضرورة إنهاء الحلقة المفرغة من المواجهة والتهور والإستفزاز.
 
وتزداد حدة التوترات فى شبه الجزيرة الكورية باستمرار، إذ ضاعفت كوريا الشمالية إطلاق الصواريخ والتجارب النووية، مع تبادل تهديدات مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى أمر بمناورات عسكرية فى المنطقة.
 
وانتقد ترامب التزامات بلاده الدولية، معلنا انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق باريس بشأن المناخ، كما هدد بـ "تمزيق" الاتفاق النووى بين طهران والقوى الكبرى فى عام 2015. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق