كوميسا 2017.. سحر نصر تشهد توقيع اتفاقية لإنشاء جامعة دولية بمصر (صور)

السبت، 09 ديسمبر 2017 11:52 ص
كوميسا 2017.. سحر نصر تشهد توقيع اتفاقية لإنشاء جامعة دولية بمصر (صور)
توقيع اتفاقية بين التعليم العالي وريجينت بيزنس
مصطفى الجمل - محمد المسلمي

شهدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالمى توقيع اتفاقية بين وزارة التعليم العالى وجامعة ريجنت بيزنس سكول الجنوب إفريقية لإنشاء جامعة دولية في مصر بقيمة استثمارات مبدئية بـ400 مليون جنيه، في إطار تطوير التعليم وذلك خلال فعاليات منتدى الاستثمار الإفريقي كوميسا 2017.

وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أنه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الاستثمار في التعليم خلال الجلسة مع رجال الأعمال أمس فإن الاتفاق يركز على إنشاء الجامعة من خلال القطاع الخاص، لافتة إلى أن الجامعة التي تم توقيع الاتفاق معها من أهم 50 جامعة في العالم.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار أن الوزارة تسعى من خلال الاتفاقيات آلة تطوير التعليم العام والخاص وأيضا من خلال مشاركة القطاع الخاص في بناء الجامعات والمدارس التي تواكب العصر.

وقال وزير التعليم العالى والبحث العلمى خالد عبد الغفار إن الجامعة يصل عمرها ٢٢ سنة متخصصة في إدارة الأعمال في مراحل البالكاريوس والدراسات العليا.

وأشار الوزير إلى أن الاتفاق يأتى في إطار توجيهات الرئيس لتنويع مصادر التعليم في مصر بحيث تكون شاملة، موضحا أن الجامعة تخدم الطبقات المتوسطة في مصر .

وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ان التوقيع يأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لضرورة تحقيق التوأمة بين الجامعات المصرية وأفضل ٥٠ جامعة في العالم .

وأوضح مدير وشريك إقليمي شركة اكتيس العالمية شريف الخولى والمنفذة للبرتوكول أن الشركة سوف تنفذ مشروع الجامعة في مصر.

وأشار إلى أن استثمارات الشركة في مصر تبلغ حاليا مليار دولار في قطاعات الطاقة والمقاولات والخدمات المالية.

يذكر ان منتدى الاستثمار الإفريقي كوميسا ٢٠١٧ نظمته وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع منظمة الكوميسا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة من ٧ إلى ٩ ديسمبر بمدينة شرم الشيخ.

 
 
توقيع اتفاقية بين التعليم العالي وريجينت بيزنس (1)
 
توقيع اتفاقية بين التعليم العالي وريجينت بيزنس (2)
 
توقيع اتفاقية بين التعليم العالي وريجينت بيزنس (3)
 
توقيع اتفاقية بين التعليم العالي وريجينت بيزنس (4)
 
توقيع اتفاقية بين التعليم العالي وريجينت بيزنس (5)
 
توقيع اتفاقية بين التعليم العالي وريجينت بيزنس (6)
 
توقيع اتفاقية بين التعليم العالي وريجينت بيزنس (7)

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق