كوميسا ٢٠١٧.. البنك الإفريقي للتصدير: ندعم تبادل الخبرات بين الكيانات والدول داخل القارة

السبت، 09 ديسمبر 2017 01:54 م
كوميسا ٢٠١٧.. البنك الإفريقي للتصدير: ندعم تبادل الخبرات بين الكيانات والدول داخل القارة
البنك الافريقي للتصدير و الاستيراد
مصطفى الجمل - محمد المسلمي

قال عمرو كامل، نائب رئيس البنك الأفريقي للتصدير و الاستيراد "إفريكسيم بنك"، إن البنك شارك في منتدى الاستثمار الإفريقي " كوميسا ٢٠١٧ " كداعم  رئيسي لاي سبيل لتبادل الخبرات   بين الكيانات والدول الافريقية من اجل تحقيق تنمية مستدامة. 
 
وأضاف كامل في تصريح خاص على هامش مشاركته في منتدى الاستثمار الافريقي المنعقد بشرم الشيخ، أن الشراكات مع الجهات المعنية في مصر تعد جزءا كبيرا في طرح الأفكار التنموية، مشيرا إلي أنه سبق للبنك تقديم رأيه الخاص في قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية و قدمها للدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، خلال جلسات مباحثات سابقة علي اقرار القانون. 
 
وكشف كامل عن سبل التعاون مع البنك المركزي المصري، ولا سيما انه هناك ممثلون للبنك المركزي لدي إفريكسيم بنك متواجدون بصورة مستمرة لدعم توجهات البنك في تقديم الموارد المطلوبة للتجارة والتصنيع داخل افريقيا عبر تحالفات تتم مع البنوك المصرية و كذلك المؤسسات الاقليمية.
 
وأوضح " كامل"  أن البنك سبق له تقديم ما يقرب من 500 مليون دولار مؤخرا لدعم حركة التجارة مع افريقيا لصالح بنك مصر، بخلاف 500 مليون دولار تم الاتفاق عليها أمس " الجمعة" مع بنك تنمية الصادرات المصري لدعم الصادرات، كما  أن البنك يقوم بمساعدة رجال الأعمال والمستثمرين لترتيب قروض لتمويل المشروعات التجارية والصناعية داخل القارة الافريقية بالاضافة لامدادهم بالمعلومات عن الاستثمار في افريقيا و كذلك اعداد دراسات الجدوي الخاصة بالمشروعات أو المشورة الفنية.
 
يذكر أن منتدى الاستثمار الإفريقي " كوميسا ٢٠١٧" نظمته وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع منظمة الكوميسا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة من ٧ الى ٩ ديسمبر بمدينة شرم الشيخ . 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق