استخدامات رائعة للأسبرين ستصيبك بالدهشة

السبت، 09 ديسمبر 2017 07:00 م
استخدامات رائعة للأسبرين  ستصيبك بالدهشة
الاسبرين
ياسمين أحمد

الأسبرين معروف أنه من الأدوية المسكنة والتي لها نتائج فعالة للتقليل من الشعور بالألم بوجه عام ، ولكن الغريب الذي قدمه موقع "برايت سايد " هو أن للأسبرين استخدامات أخرى رائعة و كثيرة غير متعارف عليها وهي كالآتي :
 
1) يساعد الأسبرين على تقليل حب الشباب لخصائصه المضادة للالتهابات عن طريق سحق 2 أو 3 أقراص ومزجها مع عصير الليمون ووضعها على البثور لعدة دقائق ، ولكن يحذر من استخدام هذا المزيج قبل التعرض للشمس .
 
2) يعمل الأسبرين كمقشر ممتاز لإزالة خلايا البشرة الميتة كما أنه يساعد على التخلص من الدهون الزائدة للبشرة وتقليل حجم المسام الواسعة ،فقط قومي بمزجه مع الماء واتركيه على بشرتك لدقائق قليلة ولكن إذا كانت بشرتك حساسة عليك الانتباه .
 
3) قومي بمزج ثلاث ملاعق من اللبن الزبادي وملعقة من العسل ، معهم سبعة أقراص من الأسبرين ، وضعي هذا الخليط على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة ، لتصبح البشرة مشرقة وناعمة لأنه يعمل كمقشر لطيف ويقلل من العلامات ويمنع انسداد المسام .
 
4) يعالج الأسبرين الآثار الناتجة عن لدغات البعوض والتورم ، إذ يمكنك دهن الأماكن المصابة وترطيبها بقرص أسبرين مذابا بملعقة كبيرة من الماء لبضع دقائق .
 
5) يساعد على التخلص من جلد الأقدام الميت  ، عبر مزج سبعة أقراص مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون حتى تتكون عجينة ثم ضع المزيج على قدميك ، مع تغطيته بقطعة قماش دافئة واتركيه عشر دقائق ، ثم قومي بفرك الأماكن الصلبة بحجر خفاف .
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق