"شباب بتحب مصر" تدعو المجتمع الدولي لدعم مؤتمر التنوع البيولوجي في مصر ..العام المقبل

السبت، 09 ديسمبر 2017 05:12 م
"شباب بتحب مصر" تدعو المجتمع الدولي لدعم مؤتمر التنوع البيولوجي في مصر ..العام المقبل
شباب بتحب مصر

 
اختتمت مؤسسة "شباب بتحب مصر"مشاركتها في قمة مجلس الأمم المتحدة الثالثة للبيئة، بدعوة من "الأمم المتحدة للبيئة"، والتي أقيمت في نيروبي بكينيا، خلال الفترة من  26 نوفمبرإلي 6 ديسمبرالجاري، لمناقشة قضية التلوث بصورها المختلفة.
 
شاركت المؤسسة في الجلسات الرئيسية، بحضور وزراء البيئة الأفارقة، ورئيسا كينيا وغانا، وتم التواصل مع الوفد المصري، الذي اتسم حضوره بحسن التنسيق ، ودعت "شباب بتحب مصر"، المجتمع الدولي لدعم مؤتمرالتنوع البيولوجي الذي تستضيفة مصرالعام المقبل، 2018، في شرم الشيخ.
 
كانت "شباب بتحب مصر" عرضت مجموعة من التوصيات، خلال الجلسات، شملت عددًا من المقترحات والحلول، لوقف استخدام البلاستيك، أهمها، ضرورة إنشاء شبكة لمواجهة التلوث، وخاصة المخلفات البلاستيكية، على أن تضم كافة الدول الإفريقية والعربية تحت ظلها.
 
وشددت المؤسسة ،على أن منظمات المجتمع المدني ، بحاجة ماسة إلي تعلم كيفية العمل الجماعي، بالإضافة إلي حاجتهم إلي دعم في التأهيل والدورات التدريبية، ليصبحوا قادرين على التعامل مع القضايا البيئية المختلفة.
 
عرضت "شباب بتحب مصر"، في أولي الجلسات، فيديوعن أكبرحملة ، نفذتها لجمع البلاستيك من شواطيء البحر الأحمر، وكانت  الحملة تحت عنوان "حملة جزرنظيفة .. جزر البحرالأحمرخالية من البلاستيك" ولاقى الفيديو وفكرة الحملة ، استحسانا كبيرا من الحضور، وأشادوا بالعمل الجاد الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني المصرية، واهتمامها بالحفاظ على البيئة قدرالإمكان.
 
شباب بتحب مصر (1)
 

 

شباب بتحب مصر (2)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق