الصالحي ينقل للإعلاميين الأفارقة رسالة السيسي في منتدى إفريقيا 2017

الأحد، 10 ديسمبر 2017 04:27 م
الصالحي ينقل للإعلاميين الأفارقة رسالة السيسي في منتدى إفريقيا 2017
السيسي
أمل غريب

شهد اليوم المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، حفل افتتاح الدورة الثالثة والثلاثين للإعلاميين الأفارقة الناطقيين بالفرنسية بمقر مركز التدريب والدراسات الإعلامية بماسبيرو.
 
يشارك بالدورة التدريبية أربعة وثلاثون إعلاميا إفريقيا ناطقين باللغة الفرنسية من سبع عشرة دولة إفريقية مختلفة وهي: (بنين، بوركينا فاسو، بوروندي، الكاميرون، الكونغو برازافيل، الكونغو الديموقراطية، ساحل العاج، الجابون، غينيا كوناكري، مدغشقر، النيجر، تشاد، توجو).
 
 
رحب صالح الصالحي عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ورئيس لجنة التدريب بالمجلس، بالمتدربين من الإعلاميين الأفارقة في مصر بلدهم الثاني وقلب إفريقيا النابض، متمنيا لهم إقامة طيبة ودورة تدريبية ناجحة تلبي لهم رغباتهم وتحقق طموحاتهم العلمية والعملية.
 
 
أوضح الصالحي للإعلاميين الأفارقة، أن الهدف الأساسي من انعقاد تلك الدورات التدريبية هو تبادل الخبرات الإعلامية والعمل سوياً على تطوير العمل والأداء الإعلامي بالقارة الإفريقية، إلى جانب توحيد الرؤى الإعلامية خاصة في القضايا المصيرية ذات الطابع المشترك وإيجاد صيغة لموقف إفريقي موحد أمام المحافل الدولية.
 
وأكد للإعلاميين الأفارقة، على أهمية الإعلام في دعم قضايا القارة الإفريقية ونشر ثقافة المعرفة والانفتاح الإفريقى الإفريقي.
 
وأشار رئيس لجنة التدريب في حديثه مع الإعلاميين الأفارقة إلى منتدى إفريقيا  2017 الذي يترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكداً من خلاله على إعتزازمصر بإنتمائها الإفريقي وإيمانها بإرتباط مستقبلها بمستقبل الدول الإفريقية الشقيقة.
 
وأوصى الصالحي، الإعلاميين الأفارقة على ضرورة تعزيز دور وقدرات الإعلام الإفريقي ليبرز الصورة الإيجابية للقارة الإفريقية والعمل على محو الصورة النمطية التي يتم ترويجها عن إفريقيا، وأن يعملوا كإعلاميين أفارقة ممثلين لصوت القارة السمراء، وأن يبعثوا صوتاً إعلامياً جديداً من أجل رفع التعتيم الإعلامي حول هذه القارة والتأكيد على أن إفريقيا هى قارة الأمل للعالم كله، وعلى الإعلام أن يمهد الطريق لإفريقيا الجديدة.
 
وأكد الصالحي في نهاية حديثه مع الإعلاميين الأفارقة، على ضرورة أن يكون للإعلام مزيدا من الجرأة والحرية لمواكبة التطور الذي يحدث في إفريقيا.
 
وفد الاعلاميين الافارقة 2
 

وفد الاعلاميين الافارقة
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق